ناجي عبدالله : " ادخلوا فيلم الممر .. واكسروا قاعدة الجمهور عاوز كده" | الصباح
نيكول سابا توجه رسالة لطلاب المنيا بعد اعتذارها عن الحفل     elsaba7     جوكر الكويت.. شاب يتقمص الشخصية ويسير في الشوارع ليلا     elsaba7     حريق في شقة بالمرج والنيابة تنتدب المعمل الجنائى للمعاينة     elsaba7     رئيس لبنان يعلن رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية     elsaba7     لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه     elsaba7     سر إلقاء القبض على ملكة جمال إيران.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     طقس اليوم.. أمطار على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة     elsaba7     خبير: اقتصاد تركيا على وشك الانهيار والعقوبات الاقتصادية أسوأ من التدخل العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء يلتقي نظيره الكويتي لعقد جلسة مباحثات ظهر اليوم     elsaba7     وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس ويؤكد على الحضور الكثيف للطلاب "صور"     elsaba7     تعرف على أخر المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة     elsaba7     خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7    

ناجي عبدالله : " ادخلوا فيلم الممر .. واكسروا قاعدة الجمهور عاوز كده"

أحمد حسن / 2019-06-10 14:52:03 / فن
فيلم الممر

فيلم الممر

استطاع فيلم "الممر" للمخرج شريف عرفة، وبطولة النجم أحمد عز، أن يحدث حالة في السينما المصرية، خاصة بعد وصف الكثيرون بأنه فيلم للعمر، ونال العمل الكثير من الإشادة الإيجابية من جانب النقاد والجمهور، نظرا لما يقدمه صناع العمل ومخرجه ، بالإضافة إلي الإمكانيات الذي استطاع المنتج هشام عبدالخالق أن يوفرها، من أجل خروج العمل بهذا الشكل .

وحول الفيلم، يدعو الكاتب ناجي عبدالله، الجمهور لمشاهدته، تحت عنوان "ادخلوا فيلم الممر .. واكسروا قاعدة الجمهور عاوز كده"، وأوضح ناجي أسباب تحمسه بدعوة الجمهور لدخول العمل الذي تدور أحداثه قبل عام 1967و بعدها بأكثر من عام، حيث أشار إليها في نقاط موجزة أهمية مشاهدته والتي تعود من ناحية الفكر إلي:

  1. الرغبة في إثبات أن "الجمهور ليس عبيط وبيضحك عليه بأي طاخ طيخ بوم دش.. وأفلام منقولة بالشفاف من أفلام أجنبية مالهاش أي علاقة بينا" .

 

فيلم الممر
  1. " عـلـشـان إحـنـا كـمـصـريـيـن مـحـتـاجـيـن نـوعـيـة الأفــلام اللـى بـتـتـكـلـم عـن مـصـر الـوطـن وعـن المواطـنـيـن الـمـصـرييـن صـُـنـاع الانتصار" ، بالإضافة إلي أن الفيلم بعيد تماما عن البطل الواحد، بل ملحمة للمصريين .

 

  1. أكد أن أهميته تعود أيضا إلي أن هناك الكثير من الأجيال لا تعلم أي شيء عن تاريخ مصر الحديث، وفقدت اي ترابط بينها وبين بلدها، والعلاقة بينها وبين الأنترنت أصبحت أقوي"، مؤكدا أن الفيلم تشعر من خلاله بمعني مفهوم الانتماء للبلد والوطن، وليس مفهوم الانتماء أصبح الانتماء الكروي فقط .

 

  1. "الفيلم يعرض أمامك مفاهيم وقضايا، خـد مـنـهـا اللـى عـاوز تــاخـده .. وسـيـب اللـى مـاتـقـتـنـعـش بـيه" .

 

  1. " الفيلم بيقولك بصوت عالي .. العداء بينا وبين إسرائيل مستمر ولن ينتهي ليوم الدين" .

 

وتابع أن الأمر ليس في أهمية الفيلم فكريا فقط، ولكن من ناحية الفن وما يقدمه من متعة، حيث أشار في نقاط :

 

  1. " شــريـف عــرفـه : مـؤلف و مخرج ... و شـريـف عـرفـه مـش مـحـتـاج تـعـريـف .. يـعـنـى درس في كـيـفـيـة إخـراج فـيـلـم عسكري لا يقل عـن الأفـلام العالمية في الـتـقـنـيـة والإخراج" .فيلم الممر

 

  1. " عـمـر خـيـرت : مـوسـيـقـى تـصـويـريـة... يـعـنـى موسيقى هـاتـتسرسب خـلال مـشـاعـرك وأحـاسـيـسـك وهـاتـكـون مـوازيـة للـحوار اللـى بـتـسـمـعـه و هـاتـخـلـى كـل جسمك يقشعر و عيونك تدمع".

 

  1. "أحمد عز - أحمد فلوكس - شريف منير - هند صبرى .. عاملين حالة توازن عالية في التمثيل الثقيل بخبرتهم الكبيرة" .

 

  1. " ضيوف الشرف ( أنعام سالوسه - حجاج عبد العظيم ... و غيرهم ) عاملين مذاق أصيل في الفيلم" .فيلم الممر

 

  1. " إيـــــــاد نــصــــــار ..... مجـــرم الــتـمـثـيـل الـمـطـلـوب دولـيـــا ... و درس عــالــى و مـتـعـة مـالـهـاش حـــدود مــع إنـــه فــي دور إســرائـيـلـي ... لـكـنـه جــسـد الــدور بـبــراعــة لا تـوصـف خـاصــة فـي مـشـهـد قـتـلـه للـبـطـل الـمـصـري" .

 

  1. " مـحـمــد فـــراج .... مـجـنــون الـتـمـثـيـل ... اللـى لا تـشـُـك لـحـظـه أنـك قــدام صـعـيـدي شـحـط مـحـط عـلـى حـق ربـنـا واقـف بـيـضـرب الـرصـاص بالبندقـيـة عـلـى الـطـيـارة بكـل رجــولـة" . 
  2. " محمد الشرنوبى - محمود حافظ - أمير صلاح الدين - محمد جمعه .. أحمد صلاح حسنى .. ممثلين يـشـرحــوا الـقـلـب ... متألـقـيـن .. عيونك هاتفضل تتدور عليهم طول الفيلم علشان تتمتع بيهم ولا هاتشبع" .فيلم الممر

 

  1. " أسـمـاء أبو اليـزيـد ... جـوهـرة مـصـر الـسـمـراء ... بـنـتـى الـمـصـريـة الجـمـيـلـة اللى أضـافـت فـى الـفـيـلـم اللـمـسـة الرومـانـسـيـة الـحـنـونـة مـع المبهج محمد فراج " .

واختتم حديثه قائلا : " كل العاملين في الفيلم محتاجين يتكتب عنهم واحد واحد بداية من الإنتاج لغاية أخر عامل ...لأن الملحمة كبيرة أوى .. أدخلوا الفيلم " .

الممر


اضف تعليقك

لأعلى