"خطة النواب" توافق علي موازنة مجلس النواب للعام المالي الجديد | الصباح

"خطة النواب" توافق علي موازنة مجلس النواب للعام المالي الجديد

أش أ / 2019-06-10 13:59:44 / الصباح Extra
مجلس النواب

مجلس النواب

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى لمناقشة اليوم الاثنين علي موازنة مجلس النواب للعام المالي الجديد ٢٠١٩ /٢٠٢٠ والتى تبلغ مليارا و٥٥١ مليون جنيه مقابل مليار و ٤٠٠ مليون جنبه في العام المالي 2018-2019 . 

من جهة أخري، أشاد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب ياسر عمر بتحقيق هيئة الأوقاف المصرية أعلى نسبة عوائد شهرية في تاريخها، حيث بلغت جملة الإيرادات عن شهر مايو الماضي 229,711,116 جنيه بنسبة زيادة 200% من الربط الفعلي .

وقال النائب ياسر عمر فى تصريح للمحررين البرلمانين اليوم - إن وزارة الأوقاف المصرية استمدت قوتها من الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارة وإصدار تكليفات واضحة بالحفاظ على مال الوقف وتنميته واستغلاله أفضل استغلال فى مختلف النواحى الاجتماعية لمساعدة الأسر الأكثر فقرا ودعم مجالات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

وأضاف : أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب تدعو باستمرار العديد من الوزارات إلى أن تنتهج سبيل وزارة الأوقاف لتعظيم مواردها الذاتية لتخفيف الأعباء على الموازنة العامة للدولة، مشيدا بسعى هيئة الأوقاف لتعظيم عائدات الوقف وصرفها في مصارفها الشرعية، وفق شروط الواقفين.


اضف تعليقك

لأعلى