حسام درويش يكشف الهدف من تنظيم المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

حسام درويش يكشف الهدف من تنظيم المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد

عادل نصار / 2019-06-10 12:36:21 / سياسة
حسام درويش

حسام درويش

قال الدكتور حسام درويش، عضو المجلس الرئاسي لحزب "مصر الثورة"، إن استضافة مصر المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد يؤكد اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بالملف الإفريقي، مشيرًا إلى أن مصر ابتعدت عن إفريقيا لفترات طويلة مما ترتب على ذلك أثار سيئة انعكست على بلادنا.

وأضاف "درويش"، في تصريح صباح اليوم الاثنين، أن الفساد يعطل مسار أى دولة، ومصر منضمة لاتفاقيات دولية لمكافحة الفساد، ولديها أجهزة سيادية تحارب الفساد، موضحا أن المنتدى سيلقي الضوء على أهمية دور الإعلام في مكافحة الفساد من خلال التوعية، مشيرا إلى أن التشريعات الموجودة لمكافحة الفساد بعضها لم يعد يتلاءم مع الواقع، ونحتاج تغييرها.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسى للمنتدى هو تشجيع الدول الإفريقية على تبنى سياسات واعتماد خطط عمل وبرامج للقضاء على الفساد وتحقيق الترابط المعرفى بين جميع أنحاء القارة حول مخاطر الفساد على جهود التنمية والتحديث، وأن يمثل المنتدى ملتقى مستداما للحوار بين دول القارة وتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة بمواجهة الفساد، تنفيذا للالتزامات القارية والدولية وكيفية تنمية قدرات الموارد البشرية فى مختلف أوجه مكافحة الفساد، وتعزيز التنسيق الحكومى الإفريقى فى هذا المجال.

بمشاركة 51 دولة، تستضيف مدينة شرم الشيخ المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد، والذى يعقد يومى الأربعاء والخميس المقبلين بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصرى للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة فى هذا المجال الذى حققت مصر فيه إنجازات ملموسة، وذلك تماشيا مع حرص القاهرة على مكافحة الفساد فى القارة، خصوصا مع رئاستها للاتحاد الإفريقي.


اضف تعليقك

لأعلى