كنوز متحف المجوهرات الملكية في معرض صور بمكتبة الإسكندرية | الصباح
أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7    

كنوز متحف المجوهرات الملكية في معرض صور بمكتبة الإسكندرية

أش أ / 2019-06-10 11:44:17 / محافظات
كنوز الاسكندرية

كنوز الاسكندرية

 ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مُتحف المجوهرات الملكية ومؤسسة عدسة لفنون الفوتوغرافيا غدا الثلاثاء معرضا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "التاج الفوتوغرافي: كنوز من متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية"، ويضم المعرض المجموعة المشاركة في مسابقة "التاج الفوتوغرافي" التي أقيمت في ديسمبر 2018 .

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى 11 يوليو المقبل- إلى نشر الوعي الثقافي والمعرفي الذي يمكننا من الربط بين الفنون والتاريخ، كون متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية ومتحف المجوهرات الملكية على رأس قائمة الوجهات السياحية والثقافية بمدينة الإسكندرية . 

كما يهدف المعرض إلى إزالة الحاجز بين المصورين والمتاحف والمناطق الأثرية لخلق تعاون يساهم في دعم السياحة الداخلية والخارجية بمصر وتنميتها، فضلا عن إنتاج أعمال فنية وتوثيقية على مستوى احترافي لتنمية الدعاية والتوثيق السياحي وتطويرهما .

ويلقي المعرض الضوء على مقتنيات القصر وروعة العمارة التي تنتمي لطراز الباروك والروكوكو؛ حيث يبرز تأثير عصر النهضة في اللوحات المصورة على الأسقف واللوحات الجدارية في الممرات، والقاشاني إيطالي الصنع الذي أعد خصيصا للقصر، والأرضيات المغطاة بقطع الفسيفساء المنفذة على شكل لوحات وأشكال نباتية وهندسية.

وتأتي استضافة متحف الآثار للمعرض في إطار دور مكتبة الإسكندرية في التعريف بالتراث، فضلا عن إبراز أعمال الفنانين المصورين وتشجيعهم على مزيد من الإبداع وحفظ التراث.

يذكر أن مُتحف المجوهرات الملكية يضم مجموعة كبيرة من المجوهرات والتُحف الذهبية التابعة للأسرة العلوية المالكة، تؤرخ لعام 1805، ومنها تحف نادرة تؤرخ للفترة التي تمتد من عصر محمد علي باشا إلى عهد فاروق الأول


اضف تعليقك

لأعلى