محلل: العصيان المدني سيدفع العسكري السوداني لتقديم مزيد من التنازلات (فيديو) | الصباح
السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7    

محلل: العصيان المدني سيدفع العسكري السوداني لتقديم مزيد من التنازلات (فيديو)

مظاهرات السودان

مظاهرات السودان

قال طارق عثمان، الكاتب والمحلل السياسي، إن العاصمة الخرطوم شهدت شللًا شبه تام فى الحياة وذلك بالتزامن مع دعوة قوى إعلان الحرية والتغيير إلى العصيان المدني، حيث أغلق محتجون معظم الطرق الرئيسية وعدد كبير من المؤسسات الخاصة والعامة بـ الخرطوم.

وأضاف عثمان، عبر الفقرة الاخبارية التى تذاع على قناة الغد، مع الإعلامية درة مختار، أن الخرطوم الآن تشهد فصلًا جديدًا من التصعيد، وما زال المجلس العسكري صامت اليوم عن العصيان خاصة أن العصيان وجد استجابة واسعة من جميع السودانيون على عكس ما توقعه المجلس العسكري السوداني.

وأشار إلى أن المجلس العسكري الآن يواجه الغوط وبالتالى تجبره على التنازل وتسليم السلطة للمدنيين.

وأفادت لجنة الأطباء المركزية المُنْضوية ضمن تجمع نقابة المهنيين السودانيين بمقتل أربعة شبان في اعتداءات بأسلحة نارية وبيضاء، بينما حمّل تجمع المهنيين المجلس العسكري المسئولية عن سقوط قتلى.

وتزامن ذلك مع دعوة قوى إعلان الحرية والتغيير إلى العصيان المدني حيث أغلق محتجون معظم الطرق الرئيسية وعدد كبير من المؤسسات الخاصة والعامة بـالخرطوم.

 


اضف تعليقك

لأعلى