محلل: العصيان المدني سيدفع العسكري السوداني لتقديم مزيد من التنازلات (فيديو) | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

محلل: العصيان المدني سيدفع العسكري السوداني لتقديم مزيد من التنازلات (فيديو)

مظاهرات السودان

مظاهرات السودان

قال طارق عثمان، الكاتب والمحلل السياسي، إن العاصمة الخرطوم شهدت شللًا شبه تام فى الحياة وذلك بالتزامن مع دعوة قوى إعلان الحرية والتغيير إلى العصيان المدني، حيث أغلق محتجون معظم الطرق الرئيسية وعدد كبير من المؤسسات الخاصة والعامة بـ الخرطوم.

وأضاف عثمان، عبر الفقرة الاخبارية التى تذاع على قناة الغد، مع الإعلامية درة مختار، أن الخرطوم الآن تشهد فصلًا جديدًا من التصعيد، وما زال المجلس العسكري صامت اليوم عن العصيان خاصة أن العصيان وجد استجابة واسعة من جميع السودانيون على عكس ما توقعه المجلس العسكري السوداني.

وأشار إلى أن المجلس العسكري الآن يواجه الغوط وبالتالى تجبره على التنازل وتسليم السلطة للمدنيين.

وأفادت لجنة الأطباء المركزية المُنْضوية ضمن تجمع نقابة المهنيين السودانيين بمقتل أربعة شبان في اعتداءات بأسلحة نارية وبيضاء، بينما حمّل تجمع المهنيين المجلس العسكري المسئولية عن سقوط قتلى.

وتزامن ذلك مع دعوة قوى إعلان الحرية والتغيير إلى العصيان المدني حيث أغلق محتجون معظم الطرق الرئيسية وعدد كبير من المؤسسات الخاصة والعامة بـالخرطوم.

 


اضف تعليقك

لأعلى