دراسة تكشف: المكملات الغذائية تزيد من خطر الوفاة لدى الأطفال والمراهقين | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

دراسة تكشف: المكملات الغذائية تزيد من خطر الوفاة لدى الأطفال والمراهقين

محرر الصباح / 2019-06-08 22:04:52 / منوعات
اضرار تناول الأطفال المكملات الغذائية

اضرار تناول الأطفال المكملات الغذائية

كشفت دراسة حديثة أن المكملات الغذائية التي تصرف بدون وصفة طبية قد تكون ضارة، وربما قاتلة للأطفال والشباب.

وأفادت دراسة أجريت في جامعة (هارفورد) ونشرت في مجلة صحة المراهقين بأن حوالي 40 في المائة من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا والذين تناولوا فقدان الوزن وبناء العضلات ومكملات الطاقة عانوا من مضاعفات طبية شديدة.

وقالت فلورا أور، الباحث بجامعة هارفارد - في بيان صحفي - "أصدرت إدارة الأغذية والعقاقير تحذيرات لا تعد ولا تحصى حول المكملات المباعة لفقدان الوزن أو بناء العضلات أو الأداء الرياضي والوظائف الجنسية والطاقة، ونعلم أن هذه المنتجات يتم تسويقها على نطاق واسع ويستخدمها الشباب".

وشملت الدراسة بيانات من نظام الإبلاغ عن الأحداث الضارة بإدارة الأغذية والعقاقير في قاعدة بيانات المكملات الغذائية والغذائية بين يناير 2004 وأبريل 2015.. وقارن الباحثون خطر الوفاة والعجز وزيارات المستشفيات للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 25 الذين تناولوا الفيتامينات مقارنة بفقدان الوزن ، وبناء العضلات ، أو مكملات الطاقة.

وكشف الباحثون أن فقدان الوزن وبناء العضلات ومكملات الطاقة ترتبط بنسبة تقارب ثلاثة أضعاف خطر المضاعفات الطبية الشديدة مقارنة بالفيتامينات، ويقول الباحثون إنه تم العثور على العديد من المكملات تحتوي على ملوثات مثل المعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الضارة الأخرى، بما في ذلك الأدوية الموصوفة.. وقد أظهرت الدراسات السابقة أن المكملات التي تحتوي على تلك المواد قد تم ربطها بتلف الكبد وسرطان الخصية والموت.

وقال "برين أوستن"، الأستاذ فى جامعة (هارفارد) "كيف يمكننا الاستمرار في السماح لمصنعي هذه المنتجات وتجار التجزئة الذين يستفيدون منها بلعب الروليت الروسي مع شباب أمريكا؟، مضيفا "لقد حان الوقت لواضعي السياسات وتجار التجزئة لاتخاذ إجراء ذي معنى لحماية الأطفال والمستهلكين من جميع الأعمار".


اضف تعليقك

لأعلى