دراسة تكشف: المكملات الغذائية تزيد من خطر الوفاة لدى الأطفال والمراهقين | الصباح
استعدادا للاحتفال بالعيد الوطني.. الفرقة القومية للفنون الشعبية تقدم عروضا للمرة الأولى في كندا     elsaba7     عبر تغريدات له.. ترامب يحذر إيران مرةً ثانيًا: أميركا هي أقوى قوة عسكرية في العالم     elsaba7     السيطرة على حريق فى شقة سكنية بالغربية     elsaba7     برلمان البحرين يبحث سبل الشراكة بين الأمانة العامة وفريق الشركاء العالميين للحوكمة     elsaba7     رصف 96 كيلو متر مربع خلال 3 شهور بمدن وقرى محافظة الغربية     elsaba7     سقوط ڜاب من الطابق الثالث أثناء عملة بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية : رفع 250 ألف طن قمامة بالمحلة     elsaba7     محافظ الغربية عن رداً على شكوى السور الحديدى بطنطا : 200 حالة دهس خلال عامين     elsaba7     كارثة انسانية.. وفاة 6 رضع في مستشفى للمرة الثانية خلال شهر     elsaba7     فى الدقيقة 77.. "الشهيد منسي" فى مباراة مصر والكونغو غدًا.. والجماهير تهتف: باسمه أمام العالم     elsaba7     تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ومفوض الاتحاد الاوروبي     elsaba7     قضية الكيانات الاقتصادية للإخوان.. أمن الدولة تبدأ التحقيقات مع المتهمين     elsaba7    

دراسة تكشف: المكملات الغذائية تزيد من خطر الوفاة لدى الأطفال والمراهقين

محرر الصباح / 2019-06-08 22:04:52 / منوعات
اضرار تناول الأطفال المكملات الغذائية

اضرار تناول الأطفال المكملات الغذائية

كشفت دراسة حديثة أن المكملات الغذائية التي تصرف بدون وصفة طبية قد تكون ضارة، وربما قاتلة للأطفال والشباب.

وأفادت دراسة أجريت في جامعة (هارفورد) ونشرت في مجلة صحة المراهقين بأن حوالي 40 في المائة من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا والذين تناولوا فقدان الوزن وبناء العضلات ومكملات الطاقة عانوا من مضاعفات طبية شديدة.

وقالت فلورا أور، الباحث بجامعة هارفارد - في بيان صحفي - "أصدرت إدارة الأغذية والعقاقير تحذيرات لا تعد ولا تحصى حول المكملات المباعة لفقدان الوزن أو بناء العضلات أو الأداء الرياضي والوظائف الجنسية والطاقة، ونعلم أن هذه المنتجات يتم تسويقها على نطاق واسع ويستخدمها الشباب".

وشملت الدراسة بيانات من نظام الإبلاغ عن الأحداث الضارة بإدارة الأغذية والعقاقير في قاعدة بيانات المكملات الغذائية والغذائية بين يناير 2004 وأبريل 2015.. وقارن الباحثون خطر الوفاة والعجز وزيارات المستشفيات للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 25 الذين تناولوا الفيتامينات مقارنة بفقدان الوزن ، وبناء العضلات ، أو مكملات الطاقة.

وكشف الباحثون أن فقدان الوزن وبناء العضلات ومكملات الطاقة ترتبط بنسبة تقارب ثلاثة أضعاف خطر المضاعفات الطبية الشديدة مقارنة بالفيتامينات، ويقول الباحثون إنه تم العثور على العديد من المكملات تحتوي على ملوثات مثل المعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الضارة الأخرى، بما في ذلك الأدوية الموصوفة.. وقد أظهرت الدراسات السابقة أن المكملات التي تحتوي على تلك المواد قد تم ربطها بتلف الكبد وسرطان الخصية والموت.

وقال "برين أوستن"، الأستاذ فى جامعة (هارفارد) "كيف يمكننا الاستمرار في السماح لمصنعي هذه المنتجات وتجار التجزئة الذين يستفيدون منها بلعب الروليت الروسي مع شباب أمريكا؟، مضيفا "لقد حان الوقت لواضعي السياسات وتجار التجزئة لاتخاذ إجراء ذي معنى لحماية الأطفال والمستهلكين من جميع الأعمار".


اضف تعليقك

لأعلى