صور أردوغان في زفاف اللاعب الألماني تثير جدلا جديدا في ألمانيا | الصباح
طارق فهمي: عودة مطار حلب للعمل رسالة موجهة إلى تركيا.. فيديو     elsaba7     الرئيس يوجه بضرورة إنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة     elsaba7     المستشار عمرو عبد الرازق مشيدا بمبادرة البنك المركزي لاسقاط ديون المصانع المتعثرة : تدفع بالاقتصاد الى الامام وتخلق فرص عمل     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 128 سيارة الشخصيات القوية في السينما المصرية     elsaba7     عادل المصرى : بيان نقابة الموسيقين تدخلاً فى الشآن السياحى .. وليس لأحد ولاية لمعاقبة المنشآت إلا وزارة السياحة والإتحاد والغرف التابعة     elsaba7     لجنة من البيئة : تلوث مياه ترعة كفر ديما بسبب محطة الخلط بكفر الزيات     elsaba7     وكيل صحة الغربية يقرر أنشاء مستشفى للمسنين ببسيون     elsaba7     غدآ.." تجديد الفكر المصري في العصر الحديث" بمكتبه الإسكندريه     elsaba7     رئيس مدينة سمنود يتفقد مركز شباب قرية أبو صير     elsaba7     أزمة جديدة.. صاحب مطعم كبدة شهير يقاضي محمد رمضان بسبب تصويره في المحل بدون إذنه     elsaba7     نجم الأهلي يتوعد الزمالك فى السوبر المصري     elsaba7     "الطيار الموقوف" يطالب محمد رمضان بـ25 مليون جنيه تعويض بدعوى قضائية جديدة     elsaba7    

صور أردوغان في زفاف اللاعب الألماني تثير جدلا جديدا في ألمانيا

زفاف اللاعب الألماني بمشاركة اوردغان

زفاف اللاعب الألماني بمشاركة اوردغان

شهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على عقد قران مسعود أوزيل، نجم الكرة الألماني، مساء أمس الجمعة، وأثار أوزيل ضجة عندما ظهر في صور مع الرئيس التركي قبيل نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام الماضي.

كما أعلن اللاعب اعتزال اللعب الدولي مبررا ذلك "بالعنصرية والازدراء" الذي تعرض له بسبب هذه الصور في ألمانيا.

وتزوج لاعب الوسط في الأرسنال، البالغ من العمر 30 سنة، خطيبته الممثلة أمينة غولشا، ملكة جمال تركيا السابقة، في حفل زفاف في فندق تسوده مظاهر الرفاهية يطل على البوسفور.

وتعارف الزوجان في 2017 ثم أعلنا خطبتهما في يونيو 2018، كما أعلن أوزيل في مارس الماضي أنه يدعو الرئيس التركي أردوغان إلى أن يكون شاهدا على عقد قرانه، مما جدد الانتقادات ضد اللاعب الألماني الذي ينحدر من أصول تركية.

وقالت هيلين براون، رئيسة فريق عمل المستشارة الألمانية أنجيلا مركيل، لصحيفة بليد الألمانية في ذلك الوقت: "إنه من المحزن أن يكون ذلك خيار أوزيل في ضوء رد الفعل الذي أثاره لقاؤه بأردوغان العام الماضي."

يأتي ذلك قبيل إعادة الانتخابات البلدية لمدينة أسطنبول، وهزم حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات في المرة الأولى، بفارق ضئيل أمام حزب الشعب الجمهوري المعارض، لكن لجنة الانتخابات قررت إعادتها في المدينة مرة أخرى وسط انتقادات دولية واسعة النطاق.

ولد مسعود أوزيل ، وهو الجيل الثالث من أسرة التركية في مدينة غلسنكريشن، وكان أوزيل من المساهمين الأساسيين في فوز منتخب بلاده، ألمانيا، بكأس العالم 2014.

وشارك لاعب الوسط الألماني مع منتخب بلاده في 92 مباراة، كما اختاره جمهور الكرة الألمانية أفضل لاعب في المنتخب لخمس مرات منذ 2011.

لكن في مايو الماضي، أثار أوزيل جدلا واسع النطاق في ألمانيا عندما ظهر في صور مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبيل كأس العالم 2018 الذي أُقيم في روسيا، مما أثار تساؤلات حول ولائه لألمانيا.

 وكثرت الانتقادات التي واجهها اللاعب بعد خروج منتخب ألمانيا من كأس العالم في الدور الأول، وبعد الهزيمة المدوية، نشر أوزيل بيانا مطولا على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أعلن خلاله اعتزال اللعب الدولي.

وقال إنه تلقى رسائل كراهية وتهديدات علاوة على تحميله مسؤولية الأداء المخيب للآمال لمنتخب ألمانيا في كأس العالم روسيا 2018 الصيف الماضي.

وأضاف: "أنا ألماني عندما أفوز، لكني مهاجر عند الهزيمة"، مؤكدا أنه رغم تاريخه الحافل بالنجاح مع المنتخب الوطني، كانت الطريقة التي عامله بها جمهور الكرة الألماني سببا في عدم رغبته في "في ارتداء قميص منتخب ألمانيا مرة أخرى".

شاهد الفيديو من هنا..


اضف تعليقك

لأعلى