تويوتا تفتتح أول مصنع في بورما | الصباح
رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7     سعد الحريري: أشعر بألم اللبنانيين وأؤيد حقهم في التعبير     elsaba7     سعد الحريري: أمهل السياسيين 72 ساعة لحل الأزمة     elsaba7     بعد وصفه بالتاريخي.. هل ينجح الاتفاق الأمريكي التركي لتعليق العمليات العسكرية في شمال سوريا     elsaba7     "100 مليون صحة": الانتهاء من فحص 388 ألفًا من الطلاب الجدد     elsaba7    

تويوتا تفتتح أول مصنع في بورما

"تويوتا" تفتتح أول مصنع في بورما

"تويوتا" تفتتح أول مصنع في بورما

أعلن عملاق صناعة السيارات الياباني تويوتا الخميس افتتاحه أول مصانعه في بورما حيث يزداد التوجه نحو استخدام السيارات الجديدة الاجنبية الصنع.

ويقع المعمل عند أطراف مدينة رانغون، العاصمة الاقتصادية للبلاد، وسيبدأ بانتاج طراز "سوف هيلوكس" الشهير في فبراير 2021، وفق ما أعلنت المجموعة التي أشارت أيضاً إلى أنّها ستستثمر 52,6 مليون دولار (47,2 مليون يورو).

وسيكون انتاج المصنع ضئيلاً نسبياً، إذ من المتوقع انتاج 2,500 سيارة كل عام، ويأتي الإعلان بعد تمركز صانعي سيارات آخرين في بورما، مثل اليابانيَين سوزوكي ونيسان، والأميركي فورد.

وفرضت الحكومة في 2017 قيوداً على استيراد السيارات بهدف تشجيع الانتاج المحلي الذي ساهم في تقليص الأسعار وزيادة الكميات. ورحّبت جمعية تجّار السيارات بإعلان تويوتا دخول السوق، ووصفت الحدث بأنه "مفاجىء".

وتعدّ تويوتا علامة شعبية في بورما رغم أنّ غالبية سياراتها هناك مستعملة، ولكن المجموعة تقول إنّ الطلب على سيارات جديدة تضاعف تقريباً العام الماضي، ووصلت المبيعات إلى نحو 18 ألف سيارة.


اضف تعليقك

لأعلى