تويوتا تفتتح أول مصنع في بورما | الصباح
مصر تُودع وثيقة التصديق على اتفاقية تيسير التجارة لدى منظمة التجارة العالمية     elsaba7     مساعد رئيس "المصريين" تهنئ البابا تواضروس بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر     elsaba7     تعرف على 5 قضايا يحاكم فيها هشام عشماوي حالياً     elsaba7     خطفها ثم احتجزها.. تعرف على قصة فتاة اغتصبها رجل لمدة شهر كامل     elsaba7     استعدادا للاحتفال بالعيد الوطني.. الفرقة القومية للفنون الشعبية تقدم عروضا للمرة الأولى في كندا     elsaba7     عبر تغريدات له.. ترامب يحذر إيران مرةً ثانيًا: أميركا هي أقوى قوة عسكرية في العالم     elsaba7     السيطرة على حريق فى شقة سكنية بالغربية     elsaba7     برلمان البحرين يبحث سبل الشراكة بين الأمانة العامة وفريق الشركاء العالميين للحوكمة     elsaba7     رصف 96 كيلو متر مربع خلال 3 شهور بمدن وقرى محافظة الغربية     elsaba7     سقوط ڜاب من الطابق الثالث أثناء عملة بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية : رفع 250 ألف طن قمامة بالمحلة     elsaba7     محافظ الغربية عن رداً على شكوى السور الحديدى بطنطا : 200 حالة دهس خلال عامين     elsaba7    

تويوتا تفتتح أول مصنع في بورما

"تويوتا" تفتتح أول مصنع في بورما

"تويوتا" تفتتح أول مصنع في بورما

أعلن عملاق صناعة السيارات الياباني تويوتا الخميس افتتاحه أول مصانعه في بورما حيث يزداد التوجه نحو استخدام السيارات الجديدة الاجنبية الصنع.

ويقع المعمل عند أطراف مدينة رانغون، العاصمة الاقتصادية للبلاد، وسيبدأ بانتاج طراز "سوف هيلوكس" الشهير في فبراير 2021، وفق ما أعلنت المجموعة التي أشارت أيضاً إلى أنّها ستستثمر 52,6 مليون دولار (47,2 مليون يورو).

وسيكون انتاج المصنع ضئيلاً نسبياً، إذ من المتوقع انتاج 2,500 سيارة كل عام، ويأتي الإعلان بعد تمركز صانعي سيارات آخرين في بورما، مثل اليابانيَين سوزوكي ونيسان، والأميركي فورد.

وفرضت الحكومة في 2017 قيوداً على استيراد السيارات بهدف تشجيع الانتاج المحلي الذي ساهم في تقليص الأسعار وزيادة الكميات. ورحّبت جمعية تجّار السيارات بإعلان تويوتا دخول السوق، ووصفت الحدث بأنه "مفاجىء".

وتعدّ تويوتا علامة شعبية في بورما رغم أنّ غالبية سياراتها هناك مستعملة، ولكن المجموعة تقول إنّ الطلب على سيارات جديدة تضاعف تقريباً العام الماضي، ووصلت المبيعات إلى نحو 18 ألف سيارة.


اضف تعليقك

لأعلى