بالأسماء.. تعرف على أبرز المرشحين لخلافة "تريزا ماي" (فيديو) | الصباح
مصرع شخصين وإصابة ١٥ آخرين فى أطلاق نار بمدينة كنساس الأمريكية     elsaba7     مفوض ملكة بريطانيا: مصر جاذبة للإستثمار المباشر للمملكة المتحدة     elsaba7     د راندا رزق تكتب: جائزة ساويرس الثقافية الـ15 بين المسؤولية المجتمعية والتنمية الإنسانية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانى يهاجم مشروع العملة الأوروبية الموحدة.. ويصفه بـ"الفاشل"     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين يشيد بالإصلاحات المصرية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين لـ"خالد أبو بكر": "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز.. وقوانينه "قاسية"     elsaba7     قصة نجاح "نهلة النمر".. "قضت 23 عامًا بدار أيتام وغرفتها ضمت 25 فتاة"     elsaba7     مبادرة " دفا الغلابة " لتوزيع العدس الساخن على عمال النظافة والفقراء بطنطا     elsaba7     أسباب هروب أردوغان من قمة برلين     elsaba7     أحمد موسى يكشف عن نظرات «سواد وحقد ووجع » أردوغان للرئيس السيسى فى قمة برلين.. فيديو     elsaba7     فيديو.. تعرف على قصة "مغطس المسيح" بأقدم كنيسة مصرية     elsaba7     خالد أبو بكر يرصد آخر استعدادات قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية من لندن     elsaba7    

بالأسماء.. تعرف على أبرز المرشحين لخلافة "تريزا ماي" (فيديو)

تيريزا ماي

تيريزا ماي

بدأت استقالة رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، من منصبها تَدْخُل حيز التنفيذ، اليوم الجمعة، وانتهت قيادة حزب "المحافظين"، إلا أنها ستظل على رأس الحكومة حتى يتم تحديد زعيم لحزب "المحافظين" والموافقة عليه من طرف الائتلاف الحكومي.

وفى تقرير لفضائية "الغد" أشارت إلى أن هناك تنبؤات كثيرة حول من سيخلف "ماي" إلا أنه وفقا لرؤية المتابعين للشأن السياسي البريطاني، وأن هناك من يرى "بوريس جونسون" هو الذي سيرأس الحزب، إلا أن هناك تيار آخر يرى أن خليفة "ماي" هو "جيريمي هانت" وهو الأقرب لتيار رئيسة الحكومة، مشيرا إلى أن هناك صراع حقيقي داخل حزب المحافظين سيحسمه أولا أعضاء البرلمان بالحزب، ثم سيكون القرار النهائي لأعضاء الحزب، وهم قرابة 120 ألف شخص.

وأوضح التقرير أن بوريس جونسون صرح من قبل بأنه في حالة فوزه برئاسة الحزب فأنه سيخرج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، إلا أنه إذا قام بذلك فإنه سيواجه عقدة الائتلاف الحكومي، أما في حالة فوز جيريمي هانت – وهو القريب من تصرفات ماي السابقة – فمن الممكن أن يتكرر نفس سيناريو "ماي".

وأَضاف التقرير أن زعيم حزب "البريكسيت"، نايجل فاراج، المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي، صرح لقناة "الغد" أنه جاء الوقت للخروج من الاتحاد، وسلم رسالة لمقر الوزراة الأولى مطالباً بإدراجه في مفاوضات الاتحاد الأوروبي باعتباره الحزب الذي يمثل الأغلبية البريطانية داخل البرلمان الأوروبي.

 


اضف تعليقك

لأعلى