الأسهم الأوروبية تتحسن بعد تحذيرات البنك المركزي | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

الأسهم الأوروبية تتحسن بعد تحذيرات البنك المركزي

البورصة

البورصة

تحسن موقف الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، بعد أن حذر البنك المركزي الأوروبي في التأثير سلبا على شهية المستثمرين للمخاطرة في الجلسة السابقة، مع تركيز المتعاملين على تقرير الوظائف الأمريكية والنزاع التجاري للولايات المتحدة مع المكسيك لاتخاذ مسار جديد.

 

 

وارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات بعد تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي قرر فيها تأجيل الرسوم الجمركية التي هدد بفرضها على سلع مكسيكية يوم الاثنين المقبل، بينما ربح سهم سانوفي الفرنسية للأدوية بفضل تعيين رئيس تنفيذي جديد.

 

كما ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة، متجها صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين.

 

أما عن المؤشر كاك 40 الفرنسي فقد تفوق على المؤشرات المناظرة في منطقة اليورو مرتفعا 0.9 بالمئة متلقيا الدعم من شركة الأدوية الفرنسية العملاقة سانوفي.

 

وفضل المستثمرون إلى حد كبير القطاعات الدفاعية مثل المرافق والرعاية الصحية في الأسبوع الذي شهد ارتفاع أسواق الأسهم العالمية على الرغم من الضبابية بشأن التجارة والسياسة النقدية.

 

لكن التعافي بصفة عامة في المنطقة ساعد المؤشر داكس الألماني على الصعود 0.6 بالمئة.

 

وربح سهم سانوفي 3.1 بالمئة بعد تعيين بول هدسون أعلى مسؤول تنفيذي في نوفارتس السويسرية المنافسة، رئيسا تنفيذيا للشركة.

 

وارتفع مؤشر قطاع السيارات ومكوناتها 0.5 بالمئة وسجل قطاع الطاقة أداء يفوق السوق مع ارتفاع شركتي النفط الكبيرتين توتال وبي.بي نحو واحدة بالمئة مع صعود أسعار النفط.

 

لكن تعافي أسعار النفط أثر سلبا على أسهم شركات الطيران، مع تراجع إير فرانس وإيزي جت ولوفتهانزا بين 0.2 بالمئة و0.9 بالمئة.

 


اضف تعليقك

لأعلى