التضامن تُطلق المرحلة الثانية من "سكن كريم".. تعرف علي التفاصيل | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

التضامن تُطلق المرحلة الثانية من "سكن كريم".. تعرف علي التفاصيل

وزارة التضامن

وزارة التضامن

قال محمد هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للأشغال العامة، ومدير برنامج "سكن كريم"، إن المرحلة الثانية للبرنامج ستنطلق الشهر القادم مع بداية العام المالي الجديد، لافتا إلى أنه تم تخصيص جزء من 200 مليون جنيه تبرعت بهم وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى الأموال المخصصة والفائضة من المرحلة الأولى والمقدرة بـ100 مليون جنيه .

وأضاف "هاشم" في تصريحات صحفية له، أن صندوق دعم الجمعيات الأهلية خصص 200 مليون جنيه، تم إنفاق 100 مليون في المرحلة الأولى، إلى جانب تبرع الأوقاف بـ200 مليون جنيه لمبادرة "حياة كريمة"، والتي يندرج ضمن أنشطتها "سكن كريم"، بخلاف تبرعها بـ100 مليون سابقا.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة "سكن كريم" والتي استهدفت القرى الأكثر فقرا بمحافظات "المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر"، بتكلفة 326 مليون جنيه، استهدفت 200 قرية بـ5 محافظات، و57 ألف و600 أسرة استفادوا من المشروع حتى الآن، لافتا إلى أنهم مستمرون في المحافظات الخمس التي تم بدء العمل بها لحين الانتهاء من الأنشطة الجاري تنفيذها، إلى جانب البدء في المحافظات الجديدة "الجيزة، الفيوم، بنى سويف وأسوان".

وفيما يتعلق بـ"حياة كريمة"، أكد أن الأنشطة ستكون أوسع وأعم في 12 محافظة بالصعيد، ومحافظتين بالوجه البحري في حوالي 100 قرية.

ولفت مستشار وزيرة التضامن الإجتماعى للأشغال العامة، إلى أن هناك معايير ومؤشرات تم أخذها في الاعتبار أثناء إجراء البحوث الميدانية والإحصائيات على المواطنين المستهدفين، كالدخل، والإنفاق، وعدد أفراد الأسرة، والحالة الاقتصادية والاجتماعية والوظيفية والتعليمية وحالة السكن، ومن ينخفض دخله عن حد معين، مؤكدا أن الإحصائيات أظهرت أن محافظات الصعيد في مقدمة المحافظات الأكثر فقراً، وفي مقدمتها أسيوط وسوهاج، خاصة أن هذه المناطق فقيرة جداً.


اضف تعليقك

لأعلى