مصر تستقبل سائحين من "بلجراد".. وخبراء إعادة الاستقرار وراء انتعاش السياحة | الصباح

مصر تستقبل سائحين من "بلجراد".. وخبراء إعادة الاستقرار وراء انتعاش السياحة

صورة للوفد السياحي

صورة للوفد السياحي

استقبلت وزارة السياحة أولى الرحلات المباشرة المنتظمة بين مدينتي بلجراد والقاهرة، والتي جاءت بعد إعادة الخطوط الجوية الصربية لهذه الرحلات منذ بداية شهر يونيو الجاري، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 13 عاماً.

 

 

وارجع خبرائ سياحيون، عودة السياحة بشكل كبير ومعها العلاقات بين الدول، بسبب التسهيلات التى تقدمها مصر للاجانب ،فضلأً عن تحسن الأحوال الأمنية بشكل كبير فى الفترة الاخيرة

وبحسب تقرير لصحيفة "الإندبندنت العربية"، في مارس الماضي، جددت المؤشرات والتقارير الصادرة عن المؤسسات السياحية العالمية الثقة في الحكومة المصرية، كما أظهرت أحدث التقارير البحثية الصادرة عن مجلس السياحة والسفر العالمي "WTTC"، أن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشه في عام 2018، وكانت الأسرع نمواً بين دول شمال إفريقيا، مقارنة بين قطاع السفر والسياحة في 185 دولة.

وأوضح التقرير الصادر عن مجلس السياحة والسفر العالمي، أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية أسهم في زيادة السياحة بمعدل 16.5%، وهو الأفضل منذ عام 2010، وأضاف أن الجهود المبذولة في القطاع الأمني ساعدت على إعادة جذب السائحين، وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل مدينة شرم الشيخ.

وأشار التقرير إلى أن قطاع السياحة في مصر مسئول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أي ما يعادل 9.5٪ من إجمالي عدد الوظائف في مصر، وأن السياحة أسهمت بنسبة 11.9٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضي، ومن المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019.

وفي يناير الماضي، قالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، إن مصر تسعى لفتح أسواق جديدة، مما يمثل طاقة جديدة للسياحة المصرية مثل أسواق آسيا، الصين، الهند، أمريكا اللاتينية، والولايات المتحدة، وذلك كان على هامش لقاءها مع جيريمي جونسي، مؤسس شركة "Beautiful Destinations" العالمية المتخصصة في الترويج السياحي.

وفي نفس الشهر، أنهت شركة "مصر للطيران" للخدمات الأرضية إجراءات الاتفاق على تقديم الخدمات الأرضية لشركة الطيران الكورية الجنوبية "Korean Air"، بعد انقطاع دام أكثر من 7 سنوات، على أن تنظم رحلات "شارتر" بمطار القاهرة بواقع رحلة أسبوعيا تبدأ غد الجمعة.

وبعد نهج طويل اتخذته الدولة المصرية لمكافحة الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار داخلها، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على رواج السياحة مرة أخرى، وتمثلت النتائج مؤخرا في قرار الحكومة الكندية، اعتبارا من مايو الماضي، وتحديث إرشاداتها للسفر إلى مصر للفئة الثانية بدلا من الثالثة ضمن 4 فئات، بعدما كانت مصر على مدار السنوات الماضية مدرجة في فئة "تجنب السفر غير الضروري".


اضف تعليقك

لأعلى