كيف يحميك "المشي" من خطر الموت المبكر؟ | الصباح
8 سنوات لم يحقق فيهم إنجازا .. هل يتولي حسن شحاته تدريب المنتخب ويحقق ما يتمناه الجمهور؟     elsaba7     نائب رئيس معهد بحوث البترول في ضيافة جمال عنايت بالقاهرة اليوم     elsaba7     أحالة ٣٤ طبيب و١٥ أدارى للتحقيق بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     بالفيديو.. الشورى البحريني: النظام القطري ضالع في زعزعة استقرار أمن الخليج     elsaba7     قراصنة يحتجزون 10 بحارة أتراك في الساحل النيجيري     elsaba7     رئيس حى ثان المحلة يتفقد أعمال ترميم مدرسة طلعت حرب     elsaba7     رغم عدم انتهاء التصوير.. هل يلحق تامر حسني بسباق عيد الأضحى ؟     elsaba7     السفير الأمريكي في اليابان يقدم استقالته     elsaba7     "أفارق"لنبيل شعيل ميني ألبوم رقمي جديد من إصدارات روتانا     elsaba7     شاهد.. خرائط جوجل تساهم في تفاقم مرض الزهايمر.. إليك التفاصيل     elsaba7     البنك الدولى:سيستمر العمل مع وزارة الاستثمار من أجل تعزيز الشراكة مع مصر     elsaba7     للمرة الثانية علي التوالي .. "الملك لير" يرفع شعار " كامل العدد" فور طرح التذاكر بجدة     elsaba7    

كيف يحميك "المشي" من خطر الموت المبكر؟

مشى..تعبيرية

مشى..تعبيرية

أشارت دراسات بحثية إلى أن المشي 10 آلاف خطوة كل يوم أمر مهم في سبيل الحفاظ على نمط حياة صحي، ووجدت دراسة أجريت مؤخراً بالولايات المتحدة أن مشي نصف هذه المسافة فقط قد يكفي لخفض خطر الموت المبكر.

 

ووفقا لـ"الديلى ميل البريطانية" فاكتشف الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة بريغهام ومستشفى النساء في بوسطن أن النساء كبار السن الذين يقطعن 4400 خطوة سيراً على الأقدام في اليوم يحدون من خطر تعرضهن للموت المبكر بنسبة تزيد عن 40 %، كما تبين أن معدل الوفيات ينخفض في واقع الأمر مع تزايد عدد الخطوات التي يتم قطعها قبل الوصول لذروة الاستفادة من رياضة المشي بالسير حوالي 7500 خطوة في اليوم.

وقال الباحثون إن النتائج قد تشجع الناس الذين يرغبون في تقليل فترات جلوسهم، لكنهم رؤوا أن مقدار ال 10 آلاف خطوة قد يكون شاقاً لأي شخص يود القيام بنشاط بدني خلال اليوم، وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد فحصهم أكثر من 16700 امرأة تتراوح أعمارهن ما بين 62 إلى 101 عاماً على مدار 4 أعوام، حيث تم تتبع عدد الخطوات التي كانت تقطعها المشاركات يومياً بأجهزة يمكن ارتدائها.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج أظهرت لهم أن السير مسافة تقل عن ال 5000 خطوة يومياً أمر يحد بشكل كبير من خطر تعرض السيدات كبيرات السن للموت المبكر. وتبين أن النساء اللاتي يسرن حوالي 4400 خطوة في اليوم تنخفض لديهن احتمالات الوفاة بشكل مبكر بنسبة 41 % مقارنة بمن يسرن حوالي 2700 خطوة يومياً.


اضف تعليقك

لأعلى