فيتامين"د"يحد  من الوفاة بالسرطان..تعرف علي فوائده | الصباح
«شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7     الخطيب يدعم مؤمن زكريا قبل السفر لألمانيا أثناء المران الجماعي للفريق.. اليوم     elsaba7    

  فيتامين"د"يحد  من الوفاة بالسرطان..تعرف علي فوائده

فيتامين "د"

فيتامين "د"

قال باحثون أميركيون، إن تعزيز مستويات فيتامين "د" في الجسم عبر تناول مكملات غذائية يومياً أمر يحد من خطر الوفاة نتيجة السرطان بنسبة 13 %. ومعروف أن فيتامين "د" يتم إفرازه في الجسم عند التعرض لأشعة الشمس، لكن نتيجة لتغير أنماط الحياة وزيادة الأوقات التي يقضيها الأشخاص في الداخل، ربما بدأ يعاني كثيرون من مشكلة نقص الفيتامين في أجسامهم أو إفرازه بكميات غير كافية.

 

ونقت صحيفة الدايلي ميل، عن دكتور شيفينغ ماو، من معهد Allegheny Health Network لبحوث السرطان في بيتسبيرغ، قوله إن النتائج أظهرت أن الأفراد الذين يعانون من نقص بفيتامين "د" تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تزيد عن الضعف ويتزايد لديهم خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

كما وجدت دراسة منفصلة، أجريت على 79 ألف فرداً بالغاً سليماً، أن تناول مكملات فيتامين "د" الغذائية لمدة 3 أعوام على الأقل أمر يرتبط بخفض خطر الوفاة نتيجة أي مرض من الأمراض السرطانية في مرحلة لاحقة من العمر بنسبة 13 %.

وتوصلت دراسة ثالثة أيضاً إلى أن تناول قرص يومي من فيتامين "د" إلى جانب دواء ستاتين أمر يرتبط بخفض خطر الوفاة نتيجة سرطان البروستاتا بحوالي 40 %. ونوه الباحثون في نفس السياق إلى أنه وبينما يمكن للجسم أن يفرز فيتامين "د" عند تعرض البشرة للشمس، فإنه يمكن الحصول عليه أيضاً عبر تناول الكبدة، البيض، اللحم الأحمر ونوعية الأسماك الزيتية. لكن يتعين على الملايين الذين لا يتناولون تلك الأطعمة بقدر كاف، أو لا يتعرضون لقدر كاف من أشعة الشمس، لاسيما خلال فترة شهور فصل الشتاء، أن يتناولوا تلك المكملات الغذائية كبدائل لما سبق.

 


اضف تعليقك

لأعلى