فيتامين"د"يحد  من الوفاة بالسرطان..تعرف علي فوائده | الصباح
براءة جمال وعلاء مبارك و7 أخرين في قضية التلاعب بالبورصة     elsaba7     فيديو.. حكاية مصرى يصنع ٣٠ منتج غذائى من الفول السودانى لتصديرها إلى أوربا     elsaba7       فيديو.. الأوريا أول سلالة أسماك مصرية تتحمل الملوحة والبرودة     elsaba7     الحماية المدنية تنقذ أسرة تعطل بهم المصعد الكهربائي بمدينة نصر     elsaba7     مصدر أمني ينفي العثور على قنبلة بدائية الصنع بمحيط كاتدرايية العذراء بحلون     elsaba7     بالغربية ..عمال النظافة يحررون محاضر بسبب عدم صرف رواتبهم     elsaba7     القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية الرابعة بوزارة التربية والتعليم     elsaba7     هالة السعيد: 1.66 مليار جنيه استثمارات موجه لمبادرة حياة كريمة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الطلاب والدارسين الأفارقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى     elsaba7     مصر للطيران تحتفل لأولى رحلاتها بين شرم الشيخ والأقصر     elsaba7     الزراعة تؤكد: مصر خالية من السلالات الجديدة لأنفلونزا الطيور     elsaba7     تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقله لها     elsaba7    

  فيتامين"د"يحد  من الوفاة بالسرطان..تعرف علي فوائده

فيتامين "د"

فيتامين "د"

قال باحثون أميركيون، إن تعزيز مستويات فيتامين "د" في الجسم عبر تناول مكملات غذائية يومياً أمر يحد من خطر الوفاة نتيجة السرطان بنسبة 13 %. ومعروف أن فيتامين "د" يتم إفرازه في الجسم عند التعرض لأشعة الشمس، لكن نتيجة لتغير أنماط الحياة وزيادة الأوقات التي يقضيها الأشخاص في الداخل، ربما بدأ يعاني كثيرون من مشكلة نقص الفيتامين في أجسامهم أو إفرازه بكميات غير كافية.

 

ونقت صحيفة الدايلي ميل، عن دكتور شيفينغ ماو، من معهد Allegheny Health Network لبحوث السرطان في بيتسبيرغ، قوله إن النتائج أظهرت أن الأفراد الذين يعانون من نقص بفيتامين "د" تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تزيد عن الضعف ويتزايد لديهم خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

كما وجدت دراسة منفصلة، أجريت على 79 ألف فرداً بالغاً سليماً، أن تناول مكملات فيتامين "د" الغذائية لمدة 3 أعوام على الأقل أمر يرتبط بخفض خطر الوفاة نتيجة أي مرض من الأمراض السرطانية في مرحلة لاحقة من العمر بنسبة 13 %.

وتوصلت دراسة ثالثة أيضاً إلى أن تناول قرص يومي من فيتامين "د" إلى جانب دواء ستاتين أمر يرتبط بخفض خطر الوفاة نتيجة سرطان البروستاتا بحوالي 40 %. ونوه الباحثون في نفس السياق إلى أنه وبينما يمكن للجسم أن يفرز فيتامين "د" عند تعرض البشرة للشمس، فإنه يمكن الحصول عليه أيضاً عبر تناول الكبدة، البيض، اللحم الأحمر ونوعية الأسماك الزيتية. لكن يتعين على الملايين الذين لا يتناولون تلك الأطعمة بقدر كاف، أو لا يتعرضون لقدر كاف من أشعة الشمس، لاسيما خلال فترة شهور فصل الشتاء، أن يتناولوا تلك المكملات الغذائية كبدائل لما سبق.

 


اضف تعليقك

لأعلى