والده لاعب وسط ووالدته فى الهجوم.. من هو هازارد لاعب ريال مدريد الجديد؟ | الصباح

والده لاعب وسط ووالدته فى الهجوم.. من هو هازارد لاعب ريال مدريد الجديد؟

هازارد

هازارد

بدأ التمرين بشكلٍ منتظم بعد فترةٍ وجيزة ليصبح لاعبًا محترفًا، وكانت أول مباراةٍ تنافسيةٍ له بعمر العشر سنوات ضد فريقٍ من الإناث انتهت بخسارةٍ فادحة 5ـ0. شقّ طريقه إلى أول فريقٍ لعب معه وهو بعمر لـ16، ثم نال أخيرًا مكانًا في فريق تشيلسي ونهض بنفسه إلى مستويات الفائزين بالكرة الذهبية مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بتحكمه القوي بالكرة وسرعته الهائلة.

 

«إيدن هازارد»لاعب كرة قدم بلجيكي محترف يلعب حاليًا لصالح فريق تشيلسي الإنجليزي ويلعب أيضًا لصالح الفريق الوطني البلجيكي. هازارد هو لاعب خط وسط ويُعرف بأسلوب لعبه الهجومي، اكتسب هازارد احترام خصومه الذين أطلقوا عليه ألقابًا مثل “Superb Passer” و ” Defender’s Nightmare”.

ظهراللاعب البلجيكي بجانب ليونيل ميسي على غلاف لعبة الفيديو "FIFA 15" في بلجيكا والمملكة المتحدة وهولندا وفرنسا، وكان واحدًا من اللاعبين الأربعة الذين رُشحوا ليكونوا الوجه الجديد للعبة "FIFA 17" لكن اختِير اللاعب الألماني ماركو ريوس في نهاية الأمر.

لعب مسبقًا في فرق الـU-17 و الـU-19 البلجيكية، لعب لأول مرةٍ في الفريق الوطني البلجيكي الأساسي في مباراةٍ ضد فريق اللوكسمبورج في 18 نوفمبر 2008، وسجل أول هدفٍ عالمي له ضد الفريق الكازاخستاني في 7 أكتوبر 2011.

ولد «إيدن هازارد» فى 7 يناير1991 في مدينة اللوفيير البلجيكية وتربى في بلدة بران لو كومت البلجيكية، ووُلِدَ لأبوين مهتمين بكرة القدم، كان والده تيري لاعب خط وسط، لعب لصالح اللوفيير في دوري الدرجة الثانية، بينما والدته، «كارين»، كانت لاعبة هجوم في دوري النساء البلجيكي الأول، لذلك بدأ بلعب كرة القدم بعمرٍ صغيرٍ جدًا، فقد تسلّل إلى ملعب فريق برينوا المجاور لهم من خلال فنائهم الخلفي. عَلِم والديه لاحقًا بموهبته عند قدوم مدرب الفريق إلى منزلهم للثناء على موهبته.

بدايات إيدن هازارد

توقفت والدته عن اللعب في شهرها الثالث من الحمل بإيدن، لكنها بعد ذلك أنجبت ثلاثة صبيةٍ آخرين هم تورغان وكايلان وإيثان وقد أصبح كلٌ منهم لاعب كرة قدم.

انضم إيدن هازارد الى نادي برينوا في مسقط رأسه كلاعب كرة قدم عندما كان في الرابعة من عمره فحسب، وسرعان ما لاحظه مدربوه كلاعبٍ موهوب، واستمر باللعب في هذا النادي لمدة ثمان سنوات.

رصده مكتشفو المواهب في نادي ليل بعد انتقاله الى بلدة توبيز البلجيكية بعمر الثلاثة عشر عامًا، وهو نادٍ فرنسي من الدرجة الأولى، وبعد أن قابل والدا إيدن مسؤولي النادي، وافقا بسهولةٍ على العرض وقاما بإرسال إيدن ذو الستة عشر عامًا إلى نادي ليل على أمل أن يكون هناك وسائل تمرينٍ أفضل.

إنجازات إيدن هازارد

انضم إيدن هازارد الى فريق ليل الفرنسي عام 2005 وتمرّن في المدرسة الرياضية المحلية هناك لمدة سنتين، ثمّ وقّع أول عقدٍ احترافي له في 28 مايو 2007 وتضمن التزامًا معه لمدة ثلاث سنوات.

رشحه المدير رودي غارسيا ليلعب مع الفريق الأساسي خلال موسم 2008-2009، وبعد ذلك مُدِّد عقده مع الفريق لمدة ثلاث سنوات. ساعد هازارد فريقه في التأهل للدوري الأوروبي الجديد، وأصبح أول لاعبٍ عالمي يطلق عليه الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين UNFP لقب "Young Player of the Year".

خلال عام 2009-2010، أظهرت العديد من الأندية اهتمامًا به، حيث قام لاعب كرة القدم الأسطوري ومثله الكروي الأعلى في المجال زين الدين زيدان بالتوصية به للعب في فريق ريال مدريد.

بقي هازارد في نادي ليل موقّعًا عقدًا للبقاء مع النادي حتى العام 2014، وحصل على جائزة لاعب العام الشاب "Young Player of the Year" للمرة الثانية. أمسى هازارد أول لاعبٍ يحقق هذا الإنجاز.

سجل هازارد هدفان في تسع مباريات خلال حملة التأهل لكأس العالم عام 2014، فوصل بذلك فريقه إلى كأس العالم عام 2014، حيث وصلوا الى الدور الربع النهائي قبل خروجهم من المنافسة. حينها لُقّب بقائد المنتخب البلجيكي لنهائيات الدوري الأوروبي.

في يونيو 2012، عقد مسؤولو فريق نادي تشيلسي عقدًا مع نادي ليل لضمّ هازارد إلى صفوفهم، ولعب أول مباراةٍ وديةٍ ضد سيات ساندرز في 18 يوليو 2012.

وقع هازارد عقدًا لمدة خمس سنوات ونصف مع نادي تشيلسي في 12 فبراير 2015 ونال لقب أفضل لاعب، وقد رُشّح أيضًا للقب لاعب العام لنادي تشيلسي، وأصبح في ذلك اللاعب الخامس الذي يصل إلى هذه المرتبة خلال سنواتٍ قليلةٍ متتاليه.

حياة إيدن هازارد الشخصية

في عام 2012، تزوج إيدن هازارد حبيبته ناتاشا فان هوناكر في حفلةٍ خاصة، حيث ارتاد الاثنين نفس المدرسة وتقابلا لأول مرة عندما كانا بعمر الـ14.

بعد أن أنهت ناتاشا دراستها، بدآ العيش في مدينة ليل الفرنسية، وأنجب الزوجان أول ولدٍ لهما وأطلقا عليه اسم يانيس في 19ديسمبر2010. أنجبا ولدهما الثاني ليون في فبراير 2013، وولدٌ آخر، سامي، في سبتمبر2015.

كان إيدن هازارد أول لاعبٍ غير فرنسي يفوز بجائزة أصغر لاعب للسنة من قبل UNFP في عام 2018 وأصغر لاعب يفوز بجائزة لاعب الصف الأول للسنة من قبل UNFP عام 2010.

لاحظ المدربون اللاعب إيدن هازارد بالسرعة نفسها التي لاحظه بها الإعلام بسبب سرعته وخبراته التقنية وأسلوب لعبه الهجومي، واعتُبر واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم وكان قد قُورن أحيانًا مع نجوم كرة القدم مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

هازارد يحصد جائزة الأفضل بالمباراة النهائية للدوري الأوروبي

حصد البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية للدوري الأوروبي لكرة القدم "اليوروباليج" التي جمعت فريقه أمام مواطنه أرسنال، المحترف ضمن صفوف المصري محمد النني.

واستطاع تشيلسي تحقيق رقم مميز في مسيرته خلال بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، من خلال عدم تلقيه أي خسارة في البطولة.

ويكمن هذا الإنجاز التاريخي في أن البلوز أصبح ثاني فريق أوروبي بالتاريخ يتوج ببطولة أوروبية دون أن يتعرض لأي هزيمة تذكر في ذات النسخة من البطولة الأوروبية، التي توج بها في النهاية.

لينجح فريق تشيلسي بذلك في تكرار ذات إنجاز مانشستر يونايتد التاريخي، والذي نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، خلال موسم 2007-2008، وذلك دون أي يتعرض لأي سقوط يذكر.

وكان إيدين هازارد ودع تشيلسي رسميا بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي إثر الفوز على أرسنال في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.

وقال هازارد في تصريحاته عقب المباراة: "أعتقد أنها لحظة وداع، كان حلمي اللعب في الدوري الإنجليزي ولعبت لمدة 7 سنوات في أحد أكبر الأندية هنا، والان حان وقت تحدي جديد"، مضيفا: "الان انتظر تحدي جديد، انتظر الاتفاق بين الناديين".

 


اضف تعليقك

لأعلى