تعرف علي الدول العربية التى تحتفل بعيد الفطر غداً | الصباح
تفاصيل أول حاسوب عملاق بناءً على معالج Elbrus روسي     elsaba7     اختراع Rostec لمضاعفة عمر الخدمة للأسلحة النارية     elsaba7     عرض Korsar بدون طيار في ARMY-2019     elsaba7     “روستيخ” تبدأ في عمل تجهيزات 2020 للجيش الروسي من الجيل الثالث     elsaba7     الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» تعلن تعليق رحلاتها الجوية إلى القاهرة     elsaba7     الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر لمصر خوفا من "هجمات إرهابية محتملة"     elsaba7     هذه هي الأسباب الحقيقية لاضطهاد المسلمين في دول أوروبا.. تعرف عليها     elsaba7     مصرع الأول على الثانوية الأزهرية غرقًا أثناء احتفاله بنجاحه بالإسماعيلية     elsaba7     قيادات الأزهر في استقبال فضيلة الإمام الأكبر بعد عودته من فرنسا     elsaba7     هام.. السعودية تُحذر من شركات الحج "الوهمية" وتعلن الرابط الرسمي لها     elsaba7     نقابة الأشراف ترفض التطاول على سيدنا الإمام الحسين.. وستواجه أي إساءة بالقانون     elsaba7     وزارة الطيران تكشف تفاصيل إيقاف بريطانيا رحلاتها الجوية لمصر     elsaba7    

تعرف علي الدول العربية التى تحتفل بعيد الفطر غداً

صلاة العيد

صلاة العيد

أعلنت 5 دول عربية بشكل رسمي، أن غداً الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وأعلن مفتي الجمهورية في تونس، عثمان بطيخ، مساء أمس الاثنين، أن عيد الفطر المبارك، الموافق للأول من شهر شوال من سنة 1440 هجري سيكون الأربعاء 5 يونيو ، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وقالت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، أن يوم غدا الأربعاء، سيكون غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر لعام 1440 هـ.

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد واستطلعت هلال شهر شوال لعام 1440 هجرياً بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، الموافق الـ3 من شهر يونيو ميلادياً بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقال مفتي الديار المصرية في بيانه، إنه قد تحقق لدينا شرعاً من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجرياً بالعين المجردة".

وأضاف الدكتور محمد شوقي علام: "على ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يونيو / حزيران لعام 2019 ميلادياً هو المتمم لشهر رمضان لعام 1440 هجرياً".

وتابع مفتي الديار المصرية، أن يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو/ حزيران هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1440 هجرياً.

وفي المملكة الأردنية الهاشمية، أعلن مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة ان يوم غد الثلاثاء الموافق 4 يونيو/ حزيران لعام 2019 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه سيكون يوم بعد غد الأربعاء هو الأول من شوال لسنة 1440 للهجرة، وأول أيام عيد الفطر السعيد.

كما أعلن المفتي العام للقدس والدیار الفلسطینیة الشیخ محمد حسنین، أمس، أن الیوم ھو المتمم لشھر رمضان، "وعلیه یكون یوم الأربعاء أول أیام عید الفطر"، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت أعلنت اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك.


اضف تعليقك

لأعلى