أزمة حول عقار مغشوش لعلاج قرحة المعدة منتشر بالصيدليات | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

أزمة حول عقار مغشوش لعلاج قرحة المعدة منتشر بالصيدليات

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

أصدرت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، منشورًا دوريًا رقم 25 لعام 2019، طالبت فيه مديري مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية من عبوات مغشوشة من مستحضر "rantidol 150 mg tab"، لكونه غير مطايق من حيث الخواص الطبيعية.

وبينت وزارة الصحة، في منشورها الدوري، أن العقار مخصص لعلاج قرح المعدة والاثنى عشر، ومن إنتاج شركة النصر تشغيله رقم 103817، مطالبة بتوزيع هذا المنشور على جميع المستشفيات العامة والخاصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مؤسسة صيدلية في حال عدم وجود فواتير شراء هذا المستحضر.

 

كما طالبت الإدارة المركزية، بضرورة ارتجاع ما جرى بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع المحافظات، وإبلاغ إدارة الصيدلة بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات، مشددة على أنَّها ستتخذ الإجراءات القانونية نحو المخالف بعد المدة المحددة.

منشور وزارة الصحة

 


اضف تعليقك

لأعلى