أزمة حول عقار مغشوش لعلاج قرحة المعدة منتشر بالصيدليات | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

أزمة حول عقار مغشوش لعلاج قرحة المعدة منتشر بالصيدليات

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

أصدرت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، منشورًا دوريًا رقم 25 لعام 2019، طالبت فيه مديري مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية من عبوات مغشوشة من مستحضر "rantidol 150 mg tab"، لكونه غير مطايق من حيث الخواص الطبيعية.

وبينت وزارة الصحة، في منشورها الدوري، أن العقار مخصص لعلاج قرح المعدة والاثنى عشر، ومن إنتاج شركة النصر تشغيله رقم 103817، مطالبة بتوزيع هذا المنشور على جميع المستشفيات العامة والخاصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مؤسسة صيدلية في حال عدم وجود فواتير شراء هذا المستحضر.

 

كما طالبت الإدارة المركزية، بضرورة ارتجاع ما جرى بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع المحافظات، وإبلاغ إدارة الصيدلة بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات، مشددة على أنَّها ستتخذ الإجراءات القانونية نحو المخالف بعد المدة المحددة.

منشور وزارة الصحة

 


اضف تعليقك

لأعلى