حي أم ميت؟.. تعرف على حقيقة إعدام مبعوث كوريا الشمالية لدي أمريكا | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

حي أم ميت؟.. تعرف على حقيقة إعدام مبعوث كوريا الشمالية لدي أمريكا

مبعوث كوريا الشمالية لدى امريكا

مبعوث كوريا الشمالية لدى امريكا

نقلت شبكة "سي أن أن" الأميركية عن عدة مصادر قولها إن مبعوث كوريا الشمالية للولايات المتحدة، كيم هيوك تشول مازال حياً، لكنه محتجز بسبب دوره في قمة هانوي "الفاشلة" التي جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترمب بزعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون في فبراير الماضي.

يأتى ذلك بعدما أكدت وسائل إعلام كورية جنوبية، تنفيذ سلسلة إعدامات في كوريا الشمالية، طالت 4 مسؤولين في وزارة الخارجية من بينهم كيم هيوك تشول، إثر فشل القمة الثانية مع الولايات المتحدة، نفت عدة مصادر إعدام تشول، مؤكدة أنه محتجز.

وأضافت الشبكة نقلاً عن مصادرها، أنه يخضع للاستجواب والتحقيق بشأن "فشل" قمة هانوي، إلى جانب مترجمة زعيم كوريا الشمالية.

ونقلت "سي.أن.أن" عن عدة مصادر لم تحددها أن تشول، الذي قاد الفريق الكوري الشمالي في محادثات على مستوىمجموعات العمل، لا يزال على قيد الحياة لكنه محتجز لدى الحكومة. وأضافت أنه قد يواجه "عقابا شديدا".

وكانت صحيفة "تشوسون إلبو" الكورية الجنوبية نقلت عن مصدر كوري شمالي لم تكشف هويته قوله "تم التحقيق مع كيم هيوك تشول، وتم تنفيذ الإعدام بحقه مع 4 مسؤولين بوزارة الخارجية في مارس الماضي، في مطار ميريم".

وذكرت الصحيفة أن كوريا الشمالية أعدمت كيم هيوك تشول، مبعوثها الخاص إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين في وزارة الخارجية كانوا أجروا مفاوضات على مستوى العمل والتحضير للقمة الثانية التي جرت بين الولايات المتحدة وكوريا في فبراير الماضي، وحملتهم مسؤولية انهيارها.

يذكر أن كيم هيوك تشول كان المفاوض مع الممثل الخاص الأميركي لكوريا الشمالية ستيفن بيجون قبل انعقاد قمة فبراير.

وأفادت الصحيفة الكورية الجنوبية يوم الجمعة الماضي أن حملة الاعتقالات، طالت شين هي يونغ، المترجمة الخاصة لكيم يونغ أون في اجتماع هانوي. وكشفت أنها محتجزة في أحد معسكرات الاعتقال السياسي، بسبب "تقويضها لسلطة كيم عن طريق ارتكاب خطأ فادح في التفسير والترجمة". وقالت الصحيفة إن شين هيي يونغ مترجمة كيم، أرسلت إلى السجن بسبب خطأ في الترجمة خلال القمة.

وتابعت الصحيفة نقلاً عن مصدر دبلوماسي أن يونغ لم تترجم مقترح كيم الجديد، عندما أعلن ترمب أن "لا اتفاق" وغادر الطاولة.

 

كما أفادت أيضاً بأن كيم يونغ تشول، وهو مسؤول كبير يضطلع بدور قيادي في المحادثات مع الولايات المتحدة، أحيل لمعسكر عمل وإعادة تثقيف دون أن تحدد موعد ذلك.

غير أن وسائل إعلام رسمية نشرت الإثنين صورة لكيم يونجغ تشول برفقة الزعيم كيم يونغ أون في حفل فني يوم الأحد في إشارة إلى أن رئيس جهاز المخابرات السابق حي وما زال يمثل قوة في هيكل السلطة بكوريا الشمالية.

وانتهت قمة كيم وترمب في هانوي بدون اتفاق وبدون بيان مشترك، حيث لم يتمكنا من الاتفاق بشأن وضع حد للبرامج النووية لبيونغ يانغ، مقابل رفع العقوبات عنها.


اضف تعليقك

لأعلى