بعد إنقاذه 75مهاجرًا ..تعرف على نداء قبطان سفينة مصرية للسلطات التونسية | الصباح
رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7    

بعد إنقاذه 75مهاجرًا ..تعرف على نداء قبطان سفينة مصرية للسلطات التونسية

سفينة

سفينة

وجه قبطان السفينة المصرية "ماريديف 601"، التي تعمل لصالح شركة نفطية، والتي أنقذت 75 مهاجراً غير قانوني من بينهم 9 مصريين قبالة السواحل التونسية نداء لسلطات البلاد، اليوم الاثنين، للسماح له وبصفة عاجلة الرسو بميناء "جرجيس" جنوب تونس، إثر تردي الوضع الصحي للمهاجرين.

 

ووفقاً لوكالات تونيسية، فتدخلت السفينة المصرية مساء الجمعة الماضية، وأنقذت المهاجرين كانوا على متن زورق تعطل محركه، وكانوا حينها داخل المياه الاقليمية التونسية على بعد 25 ميلا من ميناء جرجيس، ولم تسمح لهم السلطات التونسية بالرسو ودخول ميناء جرجيس حتى اليوم، وفقا لقبطان السفينة.

وقال القبطان فوز سمير لوكالة "فرانس برس" الفرنسية: "أطلب من السلطات التونسية السماح لنا وبصفة عاجلة بالدخول لميناء جرجيس"، موضحا أن "الوضع الصحي للمهاجرين صعب جدا خصوصا مع انتشار مرض الجرب بينهم".

من جانبه، كشف رئيس فرع "الهلال الأحمر" التونسي بمدينة مدنين المنجي سليم في تصريح للوكالة الفرنسية أن "الهلال الأحمر"، أرسل وفدا طبيا لإجراء فحوصات طبية على المهاجرين فوق السفينة، مشيرا إلى أن 4 أشخاص يعانون من وضع صحي يستوجب تدخلا طبيا، بينما أصيب غالبيتهم بمرض الجرب المعدي، فيما أعربت منظمة "الهجرة الدولية"، في بيان، أمس الأحد، عن قلقها البال بشأن الحالة الصحية للمهاجرين ودعت الحكومة التونسية للسماح للمهاجرين بالنزول في ميناء جرجيس.

وأكدت رئيسة بعثة المنظمة في تونس لورينا لاندو، استعداد المنظمة لتوفير الدعم، وقالت: "نحن على أتم استعداد لتقديم كل المساعدة اللازمة فيما يتعلق بتوفير المأوى والرعاية الطبية والغذاء والدعم النفسي والاجتماعي للناجين".

وأشارت المنظمة، إلى أنه تتوزع جنسيات المهاجرين بين 64 بنجلادشياً و9 مصريين ومغربيا وسودانيا، بينهم 32 طفلا وقاصرا على الأقل، وقال: "وهم بحاجة ماسة إلى الماء والغذاء والملابس والاغطية وخاصة المساعدة الطبية.


اضف تعليقك

لأعلى