الخارجية النرويجية تتسلم 5أطفال أيتام من أبناء عائلات "داعش" الإرهابي | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

الخارجية النرويجية تتسلم 5أطفال أيتام من أبناء عائلات "داعش" الإرهابي

داعش

داعش

سلم مسلحون أكراد شمال شرقي سوريا، اليوم الاثنين، 5 أطفال أيتام، من عائلات تابعة لتنظيم "داعش" للسلطات النرويجة.

 

وقال المتحدث باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي"، كمال عاكف في بيان إنه "بناء على طلب من مملكة النرويج، سلم اليوم 5 أطفال يتامى من عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي إلى وفد من وزارة الخارجية النرويجية، في بلدة عين عيسى".

وأضاف عاكف، أن العملية تمت "وفق وثيقة تسليم رسمية وقعها الجانبان، لإخراج هؤلاء الأطفال من بيئة الشدة والتطرف إلى أجواء صحية يتم فيها إعادة تأهيلهم ودمجهم في مجتمعهم"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

فيما أكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية النرويجية إنجريد إيكير، أن "السلطات النرويجية تحاول منذ فترة طويلة التوصل إلى حل في ما يتعلق بالأطفال اليتامى".

وتضم مخيمات شمال شرق سوريا، 12 ألف أجنبي، هم 4000 امرأة و8000 طفل من عائلات "متطرفين أجانب"، يقيمون في أقسام مخصصة لهم وتخضع لمراقبة أمنية مشددة، وكانت آخر عملية تسليم حصلت الأسبوع الماضي، إذ استعادت أوزبكستان 148 طفلا وامرأة من عائلات عناصر "داعش"، وترفض دول أخرى إعادة مواطنيها مثل فرنسا التي أعلنت أنها ستقوم على الأرجح بإعادة الأطفال اليتامى من أبناء "المتطرفين الفرنسيين". واستعادت في مارس الماضي 5 أطفال يتامى.


اضف تعليقك

لأعلى