ننشر كلمة وزير الأوقاف خلال فاعليات حفل ليلة القدر | الصباح

ننشر كلمة وزير الأوقاف خلال فاعليات حفل ليلة القدر

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن فقه بناء الدول يتسم بالسعى والمرونة وفكر المتطرفين مغلق على مصلحته، ومصلحة الجماعة فوق مصلحة الأمة، ومهما حاول الإرهابيون إحداث حالة من الشقاق بين الحكومة والشعوب لن يفلحوا، مؤكدا على أن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان.

 

وأضاف جمعة، خلال كلمته التي ألقاها في فعاليات الاحتفال بليلة القدر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، : يطيب لى أن أهنأ الشعب المصرى بمناسبتين كبرتين وهما ليلة القدر، وعيد الفطر المبارط، مؤكدا أن الإحياء الحقيقي للأنفس لا يكون إلا لله وحده، ومن عمل على إحياء النفس ودفع عنها شر المتطرفين والإرهابيين سواء عسكريا أو قضائيا أو علميا أو فكريا كأنما أحيا الناس جميعا.

وتابع وزير الأوقاف، أن الجماعات المتطرفة ترى أن كل ما يقوى الدولة يضعف الجماعة، مشددا على ضرورة قراءة المتغير واستخدام المنهج العقلى بما يحافظ على الثوابت الشريعية، موضحًا أن تعاليم الدين توجب إعانة الإمام العادل.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من كتاب الذكر الحكيم، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزيرالأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وشخصيات عامة.

 


اضف تعليقك

لأعلى