طلب إحاطة لوزير التنمية بشأن طمس رسومات جمالية من إعداد طلبة كليات الفنون الجميلة | الصباح

طلب إحاطة لوزير التنمية بشأن طمس رسومات جمالية من إعداد طلبة كليات الفنون الجميلة

دعاء سعيد / 2019-06-02 12:34:33 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بشأن قيام جهات الإدارة المحلية في عدد من المناطق بطمس رسومات جمالية من إعداد طلبة كليات الفنون الجميلة.

وقال "فواد" أنه قامت عدد من جهات الإدارة المحلية بطمس رسومات جمالية في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة بالرغم من قيام المنفذون بالحصول على التراخيص اللازمة.

وأشار "فؤاد" إلى قيام فريق "مبدعون" الذي سبق له تجميل بعض الأماكن العامة، ومنها محطة مترو الأوبرا، بالحصول على التراخيص اللازمة لتلوين نفق الجيزة من المحافظة، بالإضافة إلى أن أعضاء الفريق قد فوجئوا بعد أيام من انتهاءهم من الرسم بقيام موظفي الحي بطمس الرسومات دون توجيه أي تفسير، لذلك القرار الذي نسب إلى المحافظة.

وأضاف فؤاد أن هذه الواقعة قد تكررت عند قيام فريق آخر تابع لكلية التربية بجامعة عين شمس، بتجميل نفق العباسية، إلا أنه وبعد أيام أيضا، تمت إزالة كافة الرسومات التجميلية للنفق على الرغم من تكريمهم سابقا من قبل رئيس الجامعة، منوها إلي أن هذا الأمر قوبل بالاستياء الشديد من قبل الطلاب وذويهم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب "فؤاد" بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، واتخاذ ما يلزم من اجراءات حياله.


اضف تعليقك

لأعلى