إنقاذ موسم بسمة وهبة.. دعوى قضائية للمطالبة بإعادة بث "شيخ الحارة" | الصباح
منة فضالي تخطف الأنظار بإطلالة جديدة.. والجمهور يرد:"هتفضلى تصيفى لحد امتى"     elsaba7     راغب علامة يعلن دعمه لمصر (فيديو)     elsaba7     تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غداً     elsaba7     الفتوى والتشريع تقضي بأحقية المعلمين في الحصول على أجازة مرافقة الزوج خارج مصر     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع يتفقد تصنيع عربات القطارات     elsaba7     انطلاق فعاليات مؤتمر "مستقبل الاستثمار في مصر".. غداً     elsaba7     رئيس جامعة المنوفية يستقبل مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا     elsaba7     انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك بين مصر والسعودية "الموج الأحمر -2"     elsaba7     فيديو.. مستشار وزير السياحة السابق: الاستقرار الأمني والاقتصادي السبب في تقدم مصر عالميا     elsaba7     محمد العنزي: مفاجآت لأول مرة في ختام احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89 (صور)     elsaba7     شاهد.. أدمن جروب أرسم: اختيارنا لمسلسل لن اعيش في جلباب أبي مختلف وقدمنا حوالي 230 رسمة     elsaba7     القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط     elsaba7    

إنقاذ موسم بسمة وهبة.. دعوى قضائية للمطالبة بإعادة بث "شيخ الحارة"

كمال عبد الرحمن / 2019-06-01 17:31:20 / فن
شيخ الحارة

شيخ الحارة

أقام الممثل القانوني لشركة "تي إن تي في" المالكة لقناة القاهرة والناس، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري؛ لوقف تنفيذ وإلغاء قرار المجلس الأعلى للإعلام رقم 34 لسنة 2019 بمنع بث برنامج "شيخ الحارة" المذاع على القناة، بدعوى خروجه على القيم والأخلاق والخوض في الأعراض واستخدام الألفاظ وعبارات سيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف.

وذكرت الدعوى، التي حملت رقم 48522 لسنة 73 قضائية، أن قناة القاهرة والناس تبث البرنامج المشار إليه لموسم الثالث على التوالي، وهو من البرامج الحوارية التي تتضمن بعض المواقف التاريخية أو الفنية أو الشخصية أو الإنسانية للضيف ويتخللها سرد بعض المعلومات أو الأحداث أو القضايا المستفادة من مصادر يحددها فريق إعداد البرنامج من خلال وسائل مشروعة وبرضاء ممن يتم الاتصال بهم لهذا الغرض دون ضغط أو إكراه.

وأكدت الدعوى أن قرار وقف بث البرنامج صدر بالمخالفة للدستور والقانون، لصدوره دون تحقيق يجريه المجلس الأعلى للإعلام، ودون سند واضح وصريح يستند إليه، موضحة أن ما تناولته حلقات البرنامج من مواقف أو أحداث أو تصرفات ليس فيها خروج على أصول المهنة وأخلاقياتها ولم يصدر عن الضيف أي عبارات أو أقوال مسيئة تخدش الحياء أو تشكل خروجاً على القيم والأخلاق أو تتعارض مع قيم المجتمع.

وتابعت الدعوى: "وبناء عليه، فإن قرار وقف بث البرنامج صدر مفتقداً لركن السبب، ويعول على أمور لا تصادق واقعاً صحيحاً".


اضف تعليقك

لأعلى