هذا هو عقاب تأجير عقار دون إخطار الشرطة | الصباح
إعلامي يوجه رسالة إلى المنتخب الأولمبي.. «متسرحوش وكلنا معاكم»     elsaba7     إعلامي يطالب بإزالة اسم محمد البرادعي من على مدرسة الإسكندرية: "خائن للبلد.. والشهداء أشرف منه"     elsaba7     حقيقة تحصيل عائلة "مرسي" على 200 مليون دولار.. ومن أين لهم بها؟     elsaba7     إعلامي يكشف حقيقة الصور المتداولة لزيارة السجون: "ليست منتجعات سياحية"     elsaba7     ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)     elsaba7     مصرع طالب سقط من على سور مكتبة بالغربية     elsaba7     محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"     elsaba7     يحيى أبو زيد: حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة أرمنت خلال 3 أسابيع     elsaba7     حقيقية استبعاد محمد صلاح من مباراتي كينيا وجزر القمر بسبب الإصابة     elsaba7     رعب إسرائيل.. إصابة 46 إسرائيليا جراء صواريخ قطاع غزة     elsaba7     بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7     هل كان النبى محمد يجتهد.. خالد الجندى يجيب (فيديو)     elsaba7    

هذا هو عقاب تأجير عقار دون إخطار الشرطة

الشرطة المصرية

الشرطة المصرية

تقضى المحكمة فى كل حكم يصدر بالإدانة فى جريمة إرهابية، فضلًا عن العقوبة المقررة بالجريمة، بمصادرة العقارات، والأموال، والأمتعة، والأسلحة، والأدوات، والمستندات، وغيرها مما استخدم فى ارتكاب الجريمة أو تحصل عنها، ويكون للنيابة العامة بصفة مؤقتة أن تُغلق أى مكانٍ تم فيه تصنيع أو تصميم الأسلحة، بمختلف أنواعها، مما تستخدم فى ارتكاب أى جريمة إرهابية، وغيرها من الأماكن التى استعملت أو أعدت للاستعمال من قبل الإرهابى أو الجماعة الإرهابية.

وذلك وفقا عدد من المشروعات التي قدمت إلى قسم التشريع بمجلس الدولة فى عقد جلساته، برئاسة المستشار حسن شلال نائب رئيس مجلس الدولة للانتهاء من مراجعتها ولعرضها على هيئة القسم فور الانتهاء منها؛ وذلك تمهيدًا لإرسالها إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات الاستصدار وكان على راس هذه المشروعات قانون بتعديل قانون مكافحة الإرهاب.

 

كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تجاوز 10 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أجّر عقارا أو وحدة دون إخطار قسم أو مركز الشرطة الكائن فى دائرته العقار، بصورة عقد الإيجار وصورة الرقم القومى للمستأجر المصرى أو إثبات الهوية للأجنبى.

 وذلك خلال 72 ساعة من تاريخ شغل العقار، أو إبرام عقد الإيجار أيهما أقرب، ويلتزم مؤجر أى عقار، أو وحدة مؤجرة، أو مشغولة قبل العمل بأحكام هذا القانون بتوفيق أوضاعها، بما يتفق مع أحكامه، خلال مدة لا تجاوز شهرًا من تاريخ العمل به، ويعاقب كل من خالف أحكام الفقرة السابقة من هذه المادة، بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 2000 جنيه، ولا تجاوز 5 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 


اضف تعليقك

لأعلى