متهم بسرقة الفكرة.. رد قوي من مؤلف "ولد الغلابة" على فيس بوك | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

متهم بسرقة الفكرة.. رد قوي من مؤلف "ولد الغلابة" على فيس بوك

عادل نصار / 2019-05-31 21:25:04 / فن
ولد الغلابة

ولد الغلابة

حملة شرسة يواجهها مسلسل "ولد الغلابة"، بطولة أحمد السقا، عبر السوشيال ميديا، وتوجيه اتهام صريح لصناعه بسرقة فكرته من المسلسل الأمريكي "Breaking Bad".

جاء الرد سريعا بعد أن خرج مؤلف العمل أيمن سلامة عن صمته ورد على الانتقادات بأنه نسخه طبق الأصل من العمل الأمريكي.

 

من خلال صفحته على "Facebook"، جاء رد مؤلف العمل أيمن سلامة، قائلا أنه شاهد أخيراَ بعض حلقات المسلسل الأمريكي "Breaking Bad"، بعد الضجة المثارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه لمس رائحة فيلم "الكيف" بداخله، وأن قصة المسلسل من رأيه وباختصار تدور حول مدرس كيمياء يصاب بالسرطان ويخبره الطبيب بأنه على وشك الموت فيقرر تأمين حياة ابنه الوحيد بتصنيعه للمخدرات.

 

 

 

وتابع: " في مسلسل "ولد الغلابة" فهو مدرس تاريخ صاحب قيم ومبادئ، اضطره الفقر الشديد إلى الاستدانة بالربا ولأن التاريخ في نظر أبناء بلدي لا قيمة له فلا أحد يأخذ فيه دروسا، وأول مشهد بالمسلسل يلخص حالة الفقر التي دخلت إليها مصر حين استدان الخديوي سعيد من أوروبا، ليعطي السلطان العثماني، رشاوي حتى يظل على عرش مصر ومن بعده جاء إسماعيل، واستدان ثم عجز عن السداد فأرغمته الدول الدائنة بوجود وزراء من اوروبا في الوزارة المصرية لمراقبة اقتصادها ثم جاء توفيق ولجأ إلى الإنجليز".

 

وأضاف: "حقيقة الأمر أنني حين شاهدت حلقات المسلسل الاجنبي اكتشفت ان "ولد الغلابة" لا يمت بصلة لهذا العمل الامريكي ولكن ربما تكون التيمة الدرامية هي جعلت الناس تربط بين العملين ،فهناك 36 تيمه تدور حولها كل الاعمال الدرامية وليس معني ان المدرس تاجر في المخدرات اننا قد سطونا علي قصة المسلسل فالمدرس او استاذ الجامعة تاجر في المخدرات في الكيف وفي اعمال اخري كثيرة ولم اجد في Breaking Bad ونيسه او حمزة او صفية او قمر او أحب فرح التي كانت زوجة لعزت او هناك ضاحي الذي كان زميله في الصغر ولما رفض ان يزوجه شقيقته قرر الانتقام منه وختاما لو كنا قد اعتمدنا او مصرنا هذا المسلسل فإننا قطعا كنا سنشتري الفورمات وكنا سنكتب ذلك في التترات".


اضف تعليقك

لأعلى