المغرب تستضيف "سايفاي افريقيا 2019".. مطلع يونيو المقبل | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

المغرب تستضيف "سايفاي افريقيا 2019".. مطلع يونيو المقبل

شعار المؤتمر

شعار المؤتمر

تحتضن مدينة طنجة المغربية، في السابع من شهر يونيو المقبل، فعاليات مؤتمر التكنولوجيا والابتكار والمجتمع، "سايفاي افريقيا ٢٠١٩"، والتى تستمر على مدار ثلاثة أيام.

ويعقد المؤتمر الذي ينظمه مركز الدراسات و الأبحاث الهندي ORF، و مركز الأبحاث الأفريقى ORFA ، بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ، وجامعة الرباط الدولية، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، لمناقشة مايشهده العالم من ثورة صناعية وتطور تكنولوجي، وهيمنة الذكاء الاصطناعي وانتشار الروبوت، فى خطوة هامة، نحو دمج التكنولوجيا الناشئة وفق احتياجات القارة الافريقية .

استضافت النسخة الافتتاحية من برنامج CyFy Africa أكثر من 100 متحدث والعديد من الحضور من 40 دولة، لمناقشة الفرصة الاقتصادية للفضاء الإلكتروني والقضايا الحساسة المتعلقة بالخصوصية والوصول الشامل ، إلى جانب مناقشة سبل اعتماد آسيا وأفريقيا على الذكاء الاصطناعي والروبوتات لإعادة تشكيل مجتمعاتهما.

ومن المقرر أن يستند “CYFY Africa 2019 “على هذه المحادثات تزامنا مع مناقشة مجموعة متنوعة من القضايا، أبرزها استكشاف الابتكارات المحلية وأنظمة حوكمة البيانات الناشئة، وأطر الحقوق الرقمية المتطورة، وتوسيع وسائل الإعلام الجديدة، وكذا آثار التقنيات الناشئة على النمو الاقتصادي والتنقل الاجتماعي والأمن القومي.

ومن المقرر أن يتم إطلاع المؤتمر على الخبرات والسياقات الأفريقية، لتجسيد نجاح القارة عبرالتقنيات الناشئة، وتحديد مسار المستقبل الرقمي في المنطقة.

يوفر CyFy Africa فرصة فريدة للتفاعل مع الأفراد والمجتمعات من آسيا وأفريقيا، المستجيبون للفرص والتهديدات الرقمية، وسيضم العديد من الأصوات والممثلين الجدد، ما يجعله مختلفًا عن المناقشات والمحادثات في جميع أنحاء العالم، لا سيما مع وجود عدد من الشركاء البارزين بموضوع المؤتمر ، كلجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وكذا التعاون الرقمي الفريق الرفيع المستوى للأمين العام للأمم المتحدة، و شركاء اخرين .


اضف تعليقك

لأعلى