التنمية المحلية يجتمع مع البيئة لإدارة المنظومة الجديدة لتدوير المخلفات بمحافظة القاهرة | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

التنمية المحلية يجتمع مع البيئة لإدارة المنظومة الجديدة لتدوير المخلفات بمحافظة القاهرة

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية

قد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إجتماعاً مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمقر الوزارة بحضور عدد من قيادات الوزارتين، وتم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات إدارة المنظومة الجديدة لتدوير المخلفات البلدية والصلبة بمحافظة القاهرة لسرعة دخولها حيز التنفيذ على أرض الواقع .

كما تم خلال الاجتماع مراجعة المتطلبات الخاصة بالبنية التحتية المتمثلة فى المحطات الوسيطة منها 5 محطات ثابتة و4 متحركة ، بالاضافة الى الاحتياجات من خطوط المعالجة والتدوير لرفع كفاءة المنظومة وتوفير المعدات المطلوبة وكذا المقالب العشوائية ، ومناقشة تكاليف التشغيل لعمليات الجمع وعروض الشركات الخاصة الراغبة فى المشاركة بالمنظومة بمناطق القاهرة المختلفة

كما تم أيضاً استعراض نتائج الاجتماعات التى عقدتها مجموعات العمل من وزارات التنمية المحلية والبيئة والانتاج الحربى والمالية والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ المنظومة الجديدة .

وقال اللواء محمود شعراوى أن الحكومة تسعى إلي رفع معدلات نظافة الشارع خاصة فى الأماكن الأكثر تكدساً بالسكان بالقاهرة حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس فى أسرع وقت ممكن .

وأشار الوزير إلى الأهميه التي توليها الحكومة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس الجمهورية .

وأكد شعراوى على أهمية الوصول إلي منظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة بالتنسيق مع كافة الشركاء وتوفير برامج تدريبية لتأهيل الكوادر البشرية والعاملين في هذ المجال ، وشدد الوزير على أهمية تشجيع دور الشباب والمجتمع المدني وتبنى المبادرات العاملة على الأرض ولها دور فاعل على المواطن. 

وقال شعراوي أنه سيتم تشكيل وحدة للعقود لمراجعة أي عقود جديدة خلال الفترة المقبلة بين المحافظات و الشركات العاملة في منظومة النظافة بمراحلها المختلفة للحفاظ علي حقوق الدولة وعدم ظهور أي مشكلات في العقود الموقعة مع الشركات بعد عمليه التوقيع .

ومن جانبها أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى الهدف من الاجتماع مراجعة وتدقيق كافة متطلبات منظومة النظافة بالقاهرة ، مشيرة الي العائد الاقتصادي من عوائد المنظومة الجديدة للمخلفات والتي ستساهم في خلق صناعة وطنية جديدة ، وأضافت فؤاد أن شركات وزارة الإنتاج الحربى ستساهم في رفع كفاءة عدد من خطوط تدوير المخلفات المقامة حالياً بالإضافة إلى إقامة عدد من الخطوط الجديدة خلال المرحلة الأولى وإنشاء الهيئة العربية للتصنيع عدداً من المحطات الوسيطة بالإضافة إلى المدافن الصحية والتي سيتم إنهاءها خلال ٦ أشهر.

وقالت فؤاد أن المنظومة تسعي الي الحد من تلوث الهواء والمياه إلي جانب إزالة التلوث البصري نتيجة وجود المقالب العشوائية مع الحد من الأمراض الناتجة عن حرق المخلفات. 

وأشارت وزيرة البيئة إلي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع برتوكولات بين الهيئة العربية للتصنيع والمحافظات.


اضف تعليقك

لأعلى