تجاوزات شركات السياحة تدمر موسم العمرة | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

تجاوزات شركات السياحة تدمر موسم العمرة

وزيرة السياحة

وزيرة السياحة

>>شلبى : 18 شركة خالفت الضوابط وجارٍ اتخاذ إجراءات ضدها ولا تهاون فى حق المعتمر

أزمات عديدة تحدث فى موسم العمرة وخاصة خلال رمضان، فلم تتحدث الوزارة أو الغرفة عن المشاكل التى تواجه المعتمرين بالمملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من إرسال العديد من الشكاوى من قبل المعتمرين، وعلى الرغم من ذلك لم تتحرك الوزارة لإنهاء تلك المشاكل.

يقول محمد مطاوى ابن إحدى المعتمرات لـ«الصباح» : « ذهبت والدتى منذ 5 أيام لقضاء فريضة العمرة، وعند وصولنا المطار تفاجأنا أنه ليس هناك مشرف لفوج كما كان منصوصًا عليه بالعقد المبرم بين والدتى والشركة السياحية، وتأخرت الطائرة ساعة ونصف الساعة، وعند وصولها جدة ظلت فى الانتظار لمدة 6 ساعات بدون طعام، ثم باتت تتحرك إلى المدينة بدون مشرف أيضًا، وحين وصولها الفندق تبين أنه يتواجد ما يقرب من 8 معتمرين بالغرفة الواحدة، على الرغم من أن الشركة أكدت لنا قبل سفر والدتى أنه سوف يتواجد معتمر فقط برفقة والدته.

وتابع: لم يقتصر الأمر على ذلك، بل وجدت أن البرنامج السياحى غير مدرج به الإفطار والسحور على الرغم من أنه كان منصوصًا عليه بالعقد، بجانب أن الفندق يمتلئ بالحشرات ويبتعد عن الحرم.

بينما أضافت حنان مصدق أن وضع والدها لم يختلف كثيرًا عن الحالة السابقة، بل وصل الأمر أن والدها تعرض لحالة سرقة من داخل الغرفة، وكذلك وعكة صحية وكادت أن تنهى حياته، لولا تدخل أحد أقاربنا بجدة، والآن نحن نحاول أن يأتى إلى مصر ولم ينظر موعد عودة الفوج السياحى المغادر معه.

 

من جهته قال مجدى شلبى، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة أنه تم رصد 18 شركة خالفت للضوابط وتم اتخاذ الإجراءات ضد 9 شركات منها حتى الآن.

وأضاف أنه «لدينا 83 مفتشًا بالسياحة، وهناك تنسيق لصالح الشركات والمواطنين».

 كما حذرت غرفة شركات السياحة، من التغيرات السريعة التى تمت فى إنهاء إجراءات العمرة، والتى تسببت فى الإضرار بالشركات السياحية المنتظمة، وأن تلك الأزمات أمر غير مقبول وعواقبها وخيمة، وأن دور الوزارة والغرفة والشركات محدد فى مراقبة العمرة.

 

وتابعت : لابد من التنويه عن إعلان مديرية العامة للجوازات فى المملكة العربية السعودية، لضيوف الرحمن القادمين للمملكة لأداء مناسك العمرة إلى ضرورة التقيد بالمدة المحددة فى التأشيرة والالتزام بأوقات المغادرة إلى أوطانهم، تفاديًا للغرامات المالية وتصل إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة 6 أشهر والترحيل.

 


اضف تعليقك

لأعلى