معلومة رمضانية| كيفية الصلاة والدعاء في ليلة القدر | الصباح
رسالة خطية هامة من أمير الكويت إلى الرئيس السيسى.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال اللواء مصطفي النمر     elsaba7     رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الكويتي ويؤكد على قوة علاقة البلدين     elsaba7     بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء المركز الهيلينستي.. مكتبة الإسكندرية تحتفل     elsaba7     تسريب غاز يتسبب فى أختناق طلاب مدرسة شبرابابل بالمحلة     elsaba7     وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7     رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7     تجديد حبس الضابط «عبدالرحمن الشبراوى» ١٥ يوم للمرة الثانية بالمحلة     elsaba7     إهدار وخلل.. نقابة البنوك تقدم مذكرة لمجلس الوزراء لإصلاح منظومة عمل التأمينات     elsaba7    

معلومة رمضانية| كيفية الصلاة والدعاء في ليلة القدر

منى عيسوي / 2019-05-27 11:22:24 / منوعات
معلومة رمضانية

معلومة رمضانية

ليلة القدر فهي ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك ، لم يكشف عن موعدها  الله حتّى يجتهد المسلمين في التماسها، بخلاف ما لو تمّ تحديدها، لاقُتصِر المسلمون على قيامها، وتركوا باقي الليالي من شهر رمضان.

 

كيفية صلاة ليلة القدر:

كان النبي -عليه الصلاة والسلام- يجتهد بالعشر الأواخر من شهر رمضان أكثر من غيرها، وذلك بالصلاة، والدعاء، وقراءة القرآن، فعن عائشة -رضي الله عنها- أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام-: (كان إذا دخل العشر الأواخر أحيا الليل، وأيقظ أهله وشدّ المئزر).

كما حثّ النبي على قيامها إيماناً واحتساباً، أي إحيائها بالقيام ، وأفضل دعاء يقال فيها ما علّمه النبي -عليه الصلاة والسلام- لعائشة -رضي الله عنها- وهو:(اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني) .

 

ويجتهد المسلم في صلاته في العشر الأواخر بالدعاء والصلاة ركعتين، ركعتين، بعدد ما يستطيع المسلم، ويدعو خلال سجوده، وبعد الركعتين، يستطيع أن يقرأ القرآن، ويسبّح، ويستغفر، ويحمد الله بين كلّ ركعتين حتّى طلوع الفجر.


اضف تعليقك

لأعلى