معلومة رمضانية| كيفية الصلاة والدعاء في ليلة القدر | الصباح
عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7     أستاذ تاريخ: عبدالناصر لم يحاكم معارضيه رغم أنه كان على حق (فيديو)     elsaba7     أصحاب الأملاك يتحكمون في القوانين.. أستاذ تاريخ يكشف الأوضاع قبل 23 يوليو 1952     elsaba7     تعرف على برنامج المهرجان الصيفى بدار أوبرا الإسكندرية على مسرح " سيد درويش"     elsaba7     مروان محسن وأزارو في المقدمة.. تعرف على قائمة الأهلي أمام المقولون غدًا     elsaba7     جميع الطلاب حصلوا على 99%.. الغش الجماعي يفضح مدرسة ثانوية بالدقهلية     elsaba7     حزب "ودجر" الصومالي يُطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر     elsaba7    

معلومة رمضانية| كيفية الصلاة والدعاء في ليلة القدر

منى عيسوي / 2019-05-27 11:22:24 / منوعات
معلومة رمضانية

معلومة رمضانية

ليلة القدر فهي ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك ، لم يكشف عن موعدها  الله حتّى يجتهد المسلمين في التماسها، بخلاف ما لو تمّ تحديدها، لاقُتصِر المسلمون على قيامها، وتركوا باقي الليالي من شهر رمضان.

 

كيفية صلاة ليلة القدر:

كان النبي -عليه الصلاة والسلام- يجتهد بالعشر الأواخر من شهر رمضان أكثر من غيرها، وذلك بالصلاة، والدعاء، وقراءة القرآن، فعن عائشة -رضي الله عنها- أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام-: (كان إذا دخل العشر الأواخر أحيا الليل، وأيقظ أهله وشدّ المئزر).

كما حثّ النبي على قيامها إيماناً واحتساباً، أي إحيائها بالقيام ، وأفضل دعاء يقال فيها ما علّمه النبي -عليه الصلاة والسلام- لعائشة -رضي الله عنها- وهو:(اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني) .

 

ويجتهد المسلم في صلاته في العشر الأواخر بالدعاء والصلاة ركعتين، ركعتين، بعدد ما يستطيع المسلم، ويدعو خلال سجوده، وبعد الركعتين، يستطيع أن يقرأ القرآن، ويسبّح، ويستغفر، ويحمد الله بين كلّ ركعتين حتّى طلوع الفجر.


اضف تعليقك

لأعلى