7 محاور.. ما هى خطة أمريكية المدمرة لروسيا؟ | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

7 محاور.. ما هى خطة أمريكية المدمرة لروسيا؟

ترامب

ترامب

مؤسسة الأبحاث أمريكية "راند"، نشرت في أحد تحليلاتها السياسية الخطوات المطلوبة والتي يجب أن تتخذها واشنطن لزعزعة استقرار روسيا.

 

فقد كان اللب الأساسي للخطة، حسبما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، هو نشوب حرب باردة أخري بين كلا من الولايات المتحدة وروسيا، وتطبيق نفس الاستراتيجية التي وضعتها أيضا مؤسسة راند والتي أتت ثمارها مع الإتحاد السوفيتي.

 

أول عناصر الخطة هي تشديد العقوبات ضد روسيا وذلك لإضعاف الإقتصاد الروسي الذي يعتبر هو العنصر الأضعف والأهش في العناصر المكونة للدب الروسي الكبير، ومن ثم يري محللو "راند" أن الإقتصاد الذي يعتمد على صادرات النفط والغاز، يمكن تخفيض عائداته عن طريق تلك العقوبات التي سوف تفرضها واشنطن عليه.

 

لن تأتي الخطة ثمارها إلا إذا قوبلت بإجراءات أمريكية للنهوض بما سوف يتم تدميره في روسيا، فلا بد من توسيع صادرات الطاقة الأمريكية، حيث تكون بديل لأي صادرات روسية.

 

ثانيا، وفقا للخطة أيضا فإن على واشنطن محاولة إجتذاب الشباب الروسي المتميز.

 

ثالثا، يجب على واشنطن أن تزود أوكرانيا بسلاح فتاك، إلا أن روسيا من الممكن أن تستفيد من أي صراع ينشب في المنطقة.

 

رابعا، القيام بالعديد من فعالية التحررية في بيلاروسيا، للتأثير على الوضع في روسيا ومن ثم محاولة زعزعة الإستقرار.

 

خامسا، لابد من توسيع العلاقات في جنوب القوقاز، ومحاولات تقليص تأثير موسكو على آسيا الوسطى.

 

سادسا، زيادة عدد القوات الإقليمية ضد روسيا في دول الناتو بالولايات المتحدة الأمريكية، يمكن كسب الكثير من الأمور عسكريا بتكاليف أقل ومخاطر أقل.

 

سابعا، توسيع وجود القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط.

 


اضف تعليقك

لأعلى