7 محاور.. ما هى خطة أمريكية المدمرة لروسيا؟ | الصباح
البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7     رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7    

7 محاور.. ما هى خطة أمريكية المدمرة لروسيا؟

ترامب

ترامب

مؤسسة الأبحاث أمريكية "راند"، نشرت في أحد تحليلاتها السياسية الخطوات المطلوبة والتي يجب أن تتخذها واشنطن لزعزعة استقرار روسيا.

 

فقد كان اللب الأساسي للخطة، حسبما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، هو نشوب حرب باردة أخري بين كلا من الولايات المتحدة وروسيا، وتطبيق نفس الاستراتيجية التي وضعتها أيضا مؤسسة راند والتي أتت ثمارها مع الإتحاد السوفيتي.

 

أول عناصر الخطة هي تشديد العقوبات ضد روسيا وذلك لإضعاف الإقتصاد الروسي الذي يعتبر هو العنصر الأضعف والأهش في العناصر المكونة للدب الروسي الكبير، ومن ثم يري محللو "راند" أن الإقتصاد الذي يعتمد على صادرات النفط والغاز، يمكن تخفيض عائداته عن طريق تلك العقوبات التي سوف تفرضها واشنطن عليه.

 

لن تأتي الخطة ثمارها إلا إذا قوبلت بإجراءات أمريكية للنهوض بما سوف يتم تدميره في روسيا، فلا بد من توسيع صادرات الطاقة الأمريكية، حيث تكون بديل لأي صادرات روسية.

 

ثانيا، وفقا للخطة أيضا فإن على واشنطن محاولة إجتذاب الشباب الروسي المتميز.

 

ثالثا، يجب على واشنطن أن تزود أوكرانيا بسلاح فتاك، إلا أن روسيا من الممكن أن تستفيد من أي صراع ينشب في المنطقة.

 

رابعا، القيام بالعديد من فعالية التحررية في بيلاروسيا، للتأثير على الوضع في روسيا ومن ثم محاولة زعزعة الإستقرار.

 

خامسا، لابد من توسيع العلاقات في جنوب القوقاز، ومحاولات تقليص تأثير موسكو على آسيا الوسطى.

 

سادسا، زيادة عدد القوات الإقليمية ضد روسيا في دول الناتو بالولايات المتحدة الأمريكية، يمكن كسب الكثير من الأمور عسكريا بتكاليف أقل ومخاطر أقل.

 

سابعا، توسيع وجود القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط.

 


اضف تعليقك

لأعلى