اجتماع طارىء لـ "اتيليه الإسكندرية" للتضامن مع إتيليه القاهرة | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

اجتماع طارىء لـ "اتيليه الإسكندرية" للتضامن مع إتيليه القاهرة

ميادة خليل / 2019-05-26 16:49:34 / محافظات
اتيلية الاسكندرية

اتيلية الاسكندرية

أعلن اتيليه الاسكندرية، برئاسة الاستاذ الدكتور محمد رفيق خليل، عن عقده لاجتماع كبير يضم مثقفى وفنانى وكتاب الإسكندرية، للتضامن مع اتيليه القاهرة، وذلك بمقر الاتيليه 6 شارع فيكتور باسيلي المسلة شرق العطارين، فى التاسعة من مساء غدا الاثنين، الموافق 27 من مايو الجاري.

يذكر ان اتيليه القاهرة أنشأه الفنان محمد ناجي مع بدايات الثورة فى مارس 1953، ويضم من بين أعضاءه الشعراء والفنانين ومحبي الفنون والمثقفون، ويتجازو أعضاءه 3 آلاف، ومثقفين كبار يمثلون ذاكرة مصر، منهم أمل دنقل، ويوسف إدريس، وحامد ندا، وأحمد عبد المعطي حجازي، ويعتبر الأتيليه قبلة للفنانين والأدباء العرب.

ويعد الاتيليه هو المركز الثقافي الوحيد في مصر الذى يعمل على مدار جميع أيام السنة، ولا يغلق أبوابه حتى فى الأعياد، كما أن الأتيليه هو المركز الثقافي الوحيد الذي يرشح لجوائز الدولة فى ثلاثة فروع هى ‘‘ الفنون، الآداب، العلوم الاجتماعية‘‘.

ووفقا لتصريح الفنان التشكيلي أحمد الجنايني، رئيس مجلس إدارة أتيليه القاهرة،فان حل الاتيليه سيترتب عليه أن المكان ككيان لن يكون له وجود على أرض الواقع، وسيؤول المقر للوريث اليهودي.


اضف تعليقك

لأعلى