"حلويات رمضانية".. طريقة عمل حلوى خلية النحل بالتمر | الصباح
وزارة التنمية المحلية تعقد أولى جلسات الحوار لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة     elsaba7     الرئيس السيسي: التنمية المنشودة في إفريقيا لا تكتمل إلا بتهيئة المناخ المواتي     elsaba7     السيسي يوجه التحية للمنتخب الوطني الأوليمبي لتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     "إخلاء المنطقة وعدم التدافع".. أجهزة الأمن تهيب الجماهير المتواجدة بمحيط استاد القاهرة     elsaba7     لأول مرة.. الباز يكشف وجهة الإرهابي عبد الرحمن محمود مفجر معهد الاورام     elsaba7     محمد الباز: السيسي تعرض لأكثر من 10 محاولات للاغتيال وليس مرتين كما هو معلن     elsaba7     وزير الشباب والرياضة: الحضور الجماهيرى أهم عامل فى نجاح البطولة     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر وأصبح لدينا ثقل سياسي كبير عالميًا     elsaba7     رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7    

"حلويات رمضانية".. طريقة عمل حلوى خلية النحل بالتمر

دعاء سعيد / 2019-05-26 14:45:10 / منوعات
خلية النحل بالتمر

خلية النحل بالتمر

تعتبر خلية النحل من الحلويات اللذيذة التي تتطلّب وقتاً طويلاً لتحضيرها، لكنها لا تحتاج لجهد كبير نظراً لسهولة الخطوات، وهناك أكثر من طريقة لصنعها، ويمكن صنعها وتناولها دون أيّ إضافات.

المقادير:

كوبان من الماء، ملعقتان كبيرتان من الخميرة، ست ملاعق كبيرة من حليب المجفّف، 50 حبة تمر، أربعة أكواب من الدقيق، ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، رشّة من الملح، ملعقتان كبيرتان زعفران، كوبان كبيران من السكّر الناعم، نصف كوب من الزيت ذرة، بيضتان، رشّة من الزّعفران، ملعقة صغيرة حليب.

طريقة التحضير:

لعمل العجينة نضع في وعاء الخلّاط أربعة أكواب من الدّقيق، والباكنج باودر، والحليب، والملح، والسكّر، والخميرة.

نقلّب كلّ المكوّنات لتصبح خليطاً مع بعضها، ثمّ نضيف الزّيت، والبيض، والزعفران، والماء، ونعجنهم على سرعة كبيرة الى حين أن تختلط جميع المقادير وتعجن، ونضيف المزيد من الدّقيق حسب الرّغبة، ونستمرّ بالعجن على سرعة بطيئة لمدّة تتراوح من 3-6 دقائق.

 نضع العجينة كاملةً في طبق مدهون بالزّيت، ونقوم بتغليفها، ونتركها مدّة لتختمر ويتضاعف حجمها.

نستمرّ بالضّغط على العجينة لإخراج الهواء منها، ثمّ نضعها على لوحٍ مسطّح مرشوش بقليل من الدّقيق.

 نقطّعها إلى 30 قطعة، ونحشيها بحبّات التّمر، ونوزّعها في صينيّة مستديرة، ثمّ نتركها لترتاح.

 لتلميع العجينة نخلط صفار بيضة واحدة فقط مع الملح والحليب، وباستعمال الفرشاة نقوم بتوزيع خليط التّلميع على العجينة. نخبز الصينيّة في الفرن لمدّة 10 دقائق، ونقوم بنقع الزّعفران بالحليب، ثمّ وضع الزّعفران فوق الخليّة.

 


اضف تعليقك

لأعلى