معلومة رمضانية| هذه هي الطريقة المثالية لختام القرآن في شهر الصيام | الصباح
أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7     أفتتاح مشروع الصرف الصحي لقرى كفر حسين والسحيمية بتكلفة ٣٠ مليون جنيه بالغربية     elsaba7    

معلومة رمضانية| هذه هي الطريقة المثالية لختام القرآن في شهر الصيام

منى عيسوي / 2019-05-26 12:24:57 / منوعات
معلومة رمضانية

معلومة رمضانية

أن قراءة القرآن في شهر رمضان هي من أحب الأعمال وأفضلها الى الله تعالى، وقد كان أصحاب الرسول صلّى الله وعليه وسلّم يحرصون على قراءة القرآن الكريم ويجتهدون في ختمه أكثر من مرة خلال الشهر الكريم.

 

ولختام القرآن في شهر رمضان هو من الأمور الهامة والتي يتسارع عليها الصائم للتقرب من الله في شهر رمضان لما في ذلك من فضائل .

ونعلم أن شهر رمضان المبارك مكون من 30 يوماً وأنّ القرآن الكريم يحتوي 30 جزءاً، لذلك نخصص لكل جزء من القرآن يوماً واحداً واختيار الاوقات المناسبة للقراءة، أو تخصيص بعض الوقت بعد أداء كل صلاة من الصلوات الخمس لقراءة بعض الصفحات واستغلال الوقت بين كل ركعتين أو كل أربع ركعات من صلاة التراويح.

 

ويمكن استغلال الوقت عند الاستيقاط أو قبل الخلود الى النوم لقراءة القرآن، كما نلاحظ يمكنك توزيع صفحات الجزء الواحد على هذه الأوقات المتفرقة من اليوم الواحد في شهر رمضان، ولا ننسى أن نكثف قراءة القرآن في العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل لما لذاك من فضل عظيم. شهر رمضان هو شهر القرآن.

وتتضاعف الأُجور وتعتق الرقاب وتكثر الرحمة والمغفرة، فيجب على المسلم أن يسارع في أداء الطاعات والتقرب لله بالأعمال الصالحة، وأن يستغل جميع أوقاته في الأعمال الصالحة حتى لا تضيع سدى.


اضف تعليقك

لأعلى