شاهد.. دكتور حسام موافي يشرح معنى الموت الإكلينيكي | الصباح
"الوزراء" تبدأ فى تنفيذ خطة تطوير القرى الأكثر احتياجًا وفقرًا     elsaba7     السيسي يطالب بتسوية عادلة للصراع العربي الإسرائيلي     elsaba7     شاهد بالفيديو.. طائرة عسكرية تنقل أسمن رجل فى باكستان إلى المستشفى     elsaba7     الخطيب يزور مران المنتخب.. ويؤكد على دعم الجهاز الفني واللاعبين     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل مزارع حرقاً بالغربية     elsaba7     بنهم دولة عربية.. تصنيف جديد لأقوى الجامعات فى العالم     elsaba7     ما بين النزاع والانتقام.. أبل تدرس نقل ثُلث عملياتها لخارج الصين     elsaba7     أمين إعلام "مصر الثورة": "هيومان رايتس وتش" مأجورة.. وأردوغان فقد عقله     elsaba7     محمد رمضان عاريًا مرة أخرى فى فيديو جديد من إنتاج "روتانا"     elsaba7     وكيل وزارة الصحة بالشرقية يكرم المتميزين بمسابقة مستشفي القنايات المركزي (صور)     elsaba7     بالصور.. "نفق قطار قلين" خارج الخدمة.. والأهالي يستغيثون من الصرف والقمامة     elsaba7     المبعوث الأميركي: الولايات المتحدة تريد اتفاقاً شاملاً مع إيران     elsaba7    

شاهد.. دكتور حسام موافي يشرح معنى الموت الإكلينيكي

دكتور حسام موافي

دكتور حسام موافي

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن نزيف المخ المفاجئ ادي الى موت العديد من الحالات، حيث يبدأ النزيف ما بين القشرات المحيطة بمخ الإنسان والجمجمة، واغلب هذه الحالات تحدث نتيجة إصابة في الرأس.

واضاف موافي عبر برنامجه "ربي زدني علما" المذاع عبر فضائية"صدي البلد" أنه يصعب على الطبيب فصل أجهزة الانعاش عن الميت اكلينيكيا الا في حالة موت جذع المخ".

وتابع: "جذع المخ مسئول عن جميع الوظائف الحيوية مثل مراكز القلب والتنفس، والموت الاكلينكي يعني توقف جذع المخ عن العمل في حين أن القلب لا يزال يعمل" 

 

https://youtu.be/Gsfyui8Cxqg https://youtu.be/LwW9nVDTep8 https://youtu.be/P5pwMvDGAmg


اضف تعليقك

لأعلى