نقص أطباء وخدمات صحية متدنية.. معاناة المرضى بمستشفيات القليوبية فى رمضان | الصباح
ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7    

نقص أطباء وخدمات صحية متدنية.. معاناة المرضى بمستشفيات القليوبية فى رمضان

مستشفيات

مستشفيات

أصبح أهالى القليوبية ضحايا أزمات المنظومة الصحية بالمحافظة والتى تفتقر للكثير من الخدمات الطبية الأساسية، ناهيك عن نقص الأطباء والوحدات الصحية بالقرى، أضف إلى ذلك التعامل السيئ مع المرضى من جانب هيئة التمريض.

قال محمد عبدالفتاح، أحد الأهالى المتضررين: نعانى بعزبة الشواربى التابعة لمدينة القناطر الخيرية، من مشكلات كثيرة على رأسها الإهمال الطبى، فلا توجد بها أى خدمة صحية أو طبية، حتى الدواء لا نستطيع شراء الدواء، فالصيدليات تكاد تكون منعدمة بالعزبة، وكأننا سقطنا من حسابات المسئولين، متسائلاً: إلى متى سنظل هكذا؟

وأوضح محمد غانم، أحد سكان مدينة شبين القناطر، أن فساد قطاع الصحة بمدينة ومركز شبين القناطر أصبح أمرًا يصعب تحمله، حيث إن المستشفى العام بالمدينة تفتقر الكثير من الخدمات الصحية كأشعة الرنين المغناطيسى، فيضطر المريض للسفر إلى مستشفى التأمين بشبرا الخيمة لإجرائها بعد الوقوف فى طابور طويل، على الرغم من وجود أشعة مقطعية بالمستشفى العام ولكن لا توجد بها أفلام أشعة، مما يضرهم إلى قطع مسافة طويلة للوصول لمستشفى التأمين بشبرا.

اشتكت إيمان صادق، أحد الأهالى المتضررة، من سوء معاملة طاقم التمريض والأطباء بمحافظة القليوبية للمرضى، قائلة إنه حدثت واقعة داخل مستشفى شبين القناطر العام، حيث تعدى طبيب بقسم العظام، بالسب على أحد المرضى من كبار السن، ثم طلب له أمن المستشفى لطرده.

استغاث سمير فوزى، أحد سكان مدينة بنها، بمسئولى وزارة الصحة بالقليوبية لكى ينظروا لحال عيادة التأمين الصحى ببنها، حيث يضطر المريض للانتظار بالساعات لصرف العلاج الشهرى، كما أن الأطباء المتعاقدون مع التأمين الصحى يتناوبون على الحضور لمدة ساعة فقط يوميًا لكل طبيب منهم، لافتة إلى أن المريض ينتظر من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا لصرف العلاج وذلك لعدم وجود الطبيب.

وأكد إبراهيم عيسى، أحد المتضررين، أنه لا يوجد أطباء بمستشفى قرية كفر حمزة، مطالبًا محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبد الحليم، بضرورة توفير أطباء بمستشفيات المحافظة، مراعاة للمرضى.


اضف تعليقك

لأعلى