نقص أطباء وخدمات صحية متدنية.. معاناة المرضى بمستشفيات القليوبية فى رمضان | الصباح

نقص أطباء وخدمات صحية متدنية.. معاناة المرضى بمستشفيات القليوبية فى رمضان

مستشفيات

مستشفيات

أصبح أهالى القليوبية ضحايا أزمات المنظومة الصحية بالمحافظة والتى تفتقر للكثير من الخدمات الطبية الأساسية، ناهيك عن نقص الأطباء والوحدات الصحية بالقرى، أضف إلى ذلك التعامل السيئ مع المرضى من جانب هيئة التمريض.

قال محمد عبدالفتاح، أحد الأهالى المتضررين: نعانى بعزبة الشواربى التابعة لمدينة القناطر الخيرية، من مشكلات كثيرة على رأسها الإهمال الطبى، فلا توجد بها أى خدمة صحية أو طبية، حتى الدواء لا نستطيع شراء الدواء، فالصيدليات تكاد تكون منعدمة بالعزبة، وكأننا سقطنا من حسابات المسئولين، متسائلاً: إلى متى سنظل هكذا؟

وأوضح محمد غانم، أحد سكان مدينة شبين القناطر، أن فساد قطاع الصحة بمدينة ومركز شبين القناطر أصبح أمرًا يصعب تحمله، حيث إن المستشفى العام بالمدينة تفتقر الكثير من الخدمات الصحية كأشعة الرنين المغناطيسى، فيضطر المريض للسفر إلى مستشفى التأمين بشبرا الخيمة لإجرائها بعد الوقوف فى طابور طويل، على الرغم من وجود أشعة مقطعية بالمستشفى العام ولكن لا توجد بها أفلام أشعة، مما يضرهم إلى قطع مسافة طويلة للوصول لمستشفى التأمين بشبرا.

اشتكت إيمان صادق، أحد الأهالى المتضررة، من سوء معاملة طاقم التمريض والأطباء بمحافظة القليوبية للمرضى، قائلة إنه حدثت واقعة داخل مستشفى شبين القناطر العام، حيث تعدى طبيب بقسم العظام، بالسب على أحد المرضى من كبار السن، ثم طلب له أمن المستشفى لطرده.

استغاث سمير فوزى، أحد سكان مدينة بنها، بمسئولى وزارة الصحة بالقليوبية لكى ينظروا لحال عيادة التأمين الصحى ببنها، حيث يضطر المريض للانتظار بالساعات لصرف العلاج الشهرى، كما أن الأطباء المتعاقدون مع التأمين الصحى يتناوبون على الحضور لمدة ساعة فقط يوميًا لكل طبيب منهم، لافتة إلى أن المريض ينتظر من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا لصرف العلاج وذلك لعدم وجود الطبيب.

وأكد إبراهيم عيسى، أحد المتضررين، أنه لا يوجد أطباء بمستشفى قرية كفر حمزة، مطالبًا محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبد الحليم، بضرورة توفير أطباء بمستشفيات المحافظة، مراعاة للمرضى.


اضف تعليقك

لأعلى