العجواني: اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا تشكل عصب العلاقات الاقتصادية | الصباح
"يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7     الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالاقتصاد المصرى والمشروعات القومية تمثل نجاحات غير مسبوقة .. اسعار الكمامات الطبية ارتفعت بشكل كبير بسبب التخوف من فيروس كورونا     elsaba7     رمضان عزام: القيادة السياسية تُجاهد في جميع المجالات للنهوض بالدولة المصرية     elsaba7     يفتح النار من جديد.. ناصر البرنس: محمد رمضان غفلنا كلنا ولم يحترم المكان     elsaba7     نشأت الديهي يكشف تفاصيل لقاء رئيس الموساد الإسرائيلي بإسماعيل هنية في قطر     elsaba7     وزيرة البيئة تكشف إستراتيجيتها لتطوير المحميات الطبيعية     elsaba7     بسبب الغياب.. الخصم ل30 معلم بمدارس السويس     elsaba7     الأربعاء.. حزب "المصريين" يعقد صالونًا ثقافيًا بعنوان "إعلام وفن هادف"     elsaba7    

العجواني: اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا تشكل عصب العلاقات الاقتصادية

التجارة الحرة

التجارة الحرة

قال المهندس حمادة العجواني عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، وصاحب فكرة مشروع هيا نصنع معا لتنمية الصناعات الهندسية، ونائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين، إن اتفاقية التجارة الحرة التي دخلت حيز التنفيذ عام 2007 مع تركيا تشكل عصب العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مشيرا إلى أهمية استمرارية العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث يحقق نفعا كبيرا للشعبين المصري والتركي.

العجواني: الصادرات المصرية لتركيا حققت رقما قياسيا.. تحتل المرتبة الـ15

وكشف العجواني، أن الصادرات المصرية إلى تركيا حققت رقما قياسيا وأصبحت تحتل المرتبة الـ15 الأكبر لتركيا، حيث بلغت 2.19% بزيادة تبلغ 9.68%، بينما بلغت حجم الواردات التركية إلى مصر حوالي 3.05 مليار دولار أمريكي بزيادة تبلغ 29.4% خلال عام 2018.

وأوضح العجواني، أن تركيا حققت رقما في حجم التجارة الخارجية مع مصر عام 2018 بلغ حوالي 5.24 مليار دولار أمريكي، وذلك يعد أعلى مستوى مقارنة بأعلى مستوى حققته من قبل في عام 2012، في حين 

بلغت حجم واردات تركيا لمصر في العام ذاته حوالى 902 مليون دولار أمريكي، أما الصادرات بلغت حوالى 652 مليون دولار أمريكي، وتضاعفت حجم الصادرات بين البلدين في الاثني عشر عاما الماضية ثلاث مرات ونصف.


اضف تعليقك

لأعلى