النائب العام يحيل المتهمين الـ3 في قضية رشوة الجمعية التعاونية للجنايات | الصباح
ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7    

النائب العام يحيل المتهمين الـ3 في قضية رشوة الجمعية التعاونية للجنايات

النائب العام

النائب العام

أحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، المتهمين الثلاثة في قضية رشوة الجمعية التعاونية للإصلاح الزراعي، إلى محكمة الجنايات وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 3 يونيو أمام الدائرة 17 شمال الجيزة لنظر القضية.

 

 

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة، أن المتهمة الأولي بصفتها مسئول الحسابات بالجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعي" استولت بدون وجه حق و بنية التملك على أموال جهة عملها و ذلك بأن استولت على مبلغ ۸۷۵۲۲ جنيها (ثمانمائة و سبعون ألف وخمسمائة واثنين وعشرون جنيها) وكان ذلك حيلة بأن استغلت موقعها الوظيفي و كونها المختصة بتحرير الشيكات و قامت بتزوير اسم المستفيد في الشيكات البنكية وقيمتها عقب التوقيع عليها من الموظف المختص بجهة عملها و ذلك بمحو الأسماء و القيم الصحيحة بتلك الشيكات وتدوين اسمها كمستفيد عليها و الاستيلاء على قيمتها.

 

وشملت الجناية تزوير في محررات احدي الشركات المساهمة واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة ذلك أنها في ذات الزمان والمكان ارتكبت تزويرا في الشيكات سالفة البيان الصادرين من بنك التنمية و الائتمان الزراعي و ذلك بطريق المحو و الاضافة بأن قامت بمحو أسماء المستفيدين و البالغ المدونة بتلك الشيكات و دونت مبالغ أخري و اسمها كمستفيد علي تلك الشيكات على خلاف الحقيقة ، وقد استعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله مع علمها بتزويرها بأن قدمتهما للمختصين حسني النية ببنك التنمية و الائتمان الزراعي محتجة بصحة ما دون بتلك الشيكات من بيانات وتمكنت بذلك من صرف المبالغ المالية قيمة الشيكات و الاستيلاء عليها، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة ۲۱4 مكررًا من قانون العقوبات.

 

وسهلت للمتهمين الثاني و الثالث الاستيلاء بدون وجه حق و بنية التملك على أموال جهة عملها و ذلك بأن سهلت للمتهم الثاني الاستيلاء على مبلغ ۱۱۰۰۰۰ جنية (مائة و عشر ألف جنيه ) و سهلت للمتهم الثالث الاستيلاء على مبلغ (خمس و عشرون ألف و ستمائة أربعة وأربعون جنيها) .

 

واستغلت المتهمة موقعها الوظيفي و كونها المختصة بتحرير الشيكات وقامت بتزوير اسم المستفيد في الشيكين البنكيين و تزوير قيمتهما عقب التوقيع عليها من الموظف المختص و ذلك بمحو الأسماء و القيم الصحيحة بهما فقام كلًا منهما بصرف الشيكين سالفا البيان من البنك المسحوب و مكنتهما بذلك من الاستيلاء علي تلك المبالغ ، وقد ارتبطت تلك الجناية بجناية تزوير في محررات احدي الشركات المساهمة واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة ذلك أنها في ذات الزمان والمكان زورت بالاتفاق مع المتهمين الآخرين الشيكين سالفا البيان الصادرين من بنك التنمية و الائتمان الزراعي و كان ذلك بطريق المحو والإضافة بأن قامت بمحو اسم المستفيد و البالغ المدونة بالشيكين سالفا البيان و دونت اسم المتهمين الثاني على الشيك و اسم المتهم الثالث علي الشيك على خلاف الحقيقة.

 

واستعملت تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله مع علمها بتزويرها بأن سلمتهما للمتهمين الثاني و الثالث فقاما بدورهما، بتقديمهما للمختصين حسني النية ببنك التنمية و الائتمان الزراعي محتجين بصحة ما دون بهما من بيانات وتمكنا بذلك من صرفهما والاستيلاء علي قيمتهما ، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة ۲۱4 مكررًا من قانون العقوبات.


اضف تعليقك

لأعلى