إرسال 1500 جندي امريكي إضافي للشرق الأوسط | الصباح
المحامي العام لجنوب القاهرة يتسلم إخطارا رسميا بوفاة محمد مرسي العياط     elsaba7     النائب العام يصدر بيانا عاجلا حول وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي     elsaba7     في قضية التخابر.. اللحظات الأخيرة في حياة محمد مرسي: طلب كلمة فأُصيب بالإغماء فتوفى     elsaba7     تفاصيل وفاة "مرسي" أثناء حضور جلسة محاكمته في قضية التخابر (فيديو)     elsaba7     ويكيبيديا تحدث بياناتها وتدرج وفاة محمد مرسي العياط بعد وفاته في جلسة التخابر     elsaba7     وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي خلال محاكمته في جلسة التخابر     elsaba7     الأعلى للإعلام يعلن التحقيق مع "ميدو" لهذا السبب     elsaba7     على بنيتها التحتية.. روسيا تكشف عن محاولات أمريكية لشن هجمات إلكترونية     elsaba7     النائب العام يعلن نتائج تحقيقات في حريق محطة مصر     elsaba7     محلل: إيران ترفع مستوى تخصيب اليورانيوم لتسريع وتيرة التصعيد مع أوروبا (فيديو)     elsaba7     تعرف على أهمية تقنية حقن الفيلر لتجميل الأنف     elsaba7     هشام الشريف مستشارا اعلاميا لنقيب الاعلاميين     elsaba7    

إرسال 1500 جندي امريكي إضافي للشرق الأوسط

ترامب

ترامب

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم الجمعة، موافقته على إرسال 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

وأكد ترمب أن نشر القوات الإضافية في الشرق الأوسط "إجراء بأغلبيته وقائي"، مشدداً على أن "الانتشار العسكري الإضافي في الشرق الأوسط هدفه الحماية". وأضاف أن الانتشار سيتضمن عدداً صغيراً نسبياً من القوات.

في سياق متصل، قال مسؤولون أميركيون لوكالة "أسوشييتد برس" إنه تم إبلاغ أعضاء الكونغرس بهذا الإشعار غداة اجتماع عقده البيت الأبيض لمناقشة مقترحات وزارة الدفاع (البنتاغون) الخاصة بتعزيز الوجود الأميركي في الشرق الأوسط.

ووفقاً لنسخة من الإشعار حصلت عليها "أسوشييتد برس"، فإن عدد القوات سوف يصل إلى "قرابة" 1500 وسوف تنشر في الأسابيع المقبلة "بمهام ونشاطات رئيسية تكون دفاعية في طبيعتها".

وبحسب الإشعار، سوف تشمل المهمة حماية القوات الأميركية الموجودة بالفعل في المنطقة وضمان حرية الملاحة.

بدورهما، قال مصدران اليوم لوكالة "رويترز" إن من القوات التي سيتم إرسالها ستساهم في تعزيز الدفاعات الأميركية في المنطقة. وقال أحد المصدرين، اللذين طلبا عدم ذكر اسميهما، إن القوات ستشمل مهندسين.

وفي وقت سابق من اليوم كان مسؤول أميركي أكد لمراسلتنا في واشنطن أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، وافق على إرسال جنود إضافيين للشرق الأوسط، في ظل التصعيد السياسي والعسكري مع إيران.

من جهتها، ذكرت محطة "سي. أن. أن" أن التعزيزات الأميركية للشرق الأوسط ستشمل أيضا بطاريات صواريخ باتريوت وطائرات استطلاع.


اضف تعليقك

لأعلى