شركة سياحية تُلغى تذاكر تذاكر سفر لمئات المصريين ..تعرف علي الأسباب والإجراءات | الصباح

شركة سياحية تُلغى تذاكر تذاكر سفر لمئات المصريين ..تعرف علي الأسباب والإجراءات

السفارة المصرية فى الكويت تحل مشاكل المصريين المنتهية جوازات سفرهم

السفارة المصرية فى الكويت تحل مشاكل المصريين المنتهية جوازات سفرهم

عقدت لجنة النقل والطيران بغرفة شركات السياحة، إجتماعا طارئاً لبحث سبل احتواء أزمة تعثر إحدى الشركات السياحية في سداد مديونياتها للاتحاد الدولي للنقل الجوي "iata".

 

وقال نادر عياد، رئيس اللجنة، إن إحدى شركات السياحة التي تبيع تذاكر طيران لغيرها من الشركات بشكل آجل، ألغت تذاكر سفر مؤكدة "ذهاب وعودة" لمواطنين مصريين تقدر بملايين الجنيهات دون إخطار أصحابها.

وأضاف عياد فى تصريحات صحفية له، أن عشرات الركاب توجهوا للسفر، ومعهم تذاكر السفر الإلكترونية الخاصة بهم إلا أنهم فوجئوا في المطار بأنه قد تم إلغائها دون علمهم ما دفعهم لتحرير محاضر بالمطار وشرطة السياحة ضد الشركات المنظمة لبرامجهم، خاصة أنهم دفعوا كامل ثمن التذكرة.

وأوضح أن هناك شركات سياحة تقدمت ايضا ببلاغات لنيابة الأموال العامة ضد تلك الشركة بسبب إلغاء سفر عملائهم دون إخطارهم، مشيرًا إلى أن اللجنة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة تلك الأزمة، وهناك اتصالات تجرى على مدار الساعة مع وزارة السياحة وعدد من الجهات المعنية لإيجاد حل لتلك الأزمة ولعدم تأثر المسافرين بها.

وطالب عادل شعبان، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، الشركات السياحية التي اشترت تذاكر طيران للمعتمرين من تلك الشركة بطريقة "آجلة" بسرعة سداد أسعارها بالكامل حتى لا يتم الغاء حجوزات عودتهم، ويجد هؤلاء المعتمرين أنفسهم في الشارع ما يسيء لسمعة المعتمر المصري.

كما طالبت شركة النيل للطيران، من شركات السياحة المتعاملة معها مراجعة الحجوزات الصادرة نظرا لوجود تذاكر تم استرجاعها من قبل الشركات المنفذة دون علم الركاب، لافتة إلى أنها تخلي مسؤولياتها عن أي مشاكل للركاب أو أي أحداث تنتج عن ذلك التصرف.


اضف تعليقك

لأعلى