قومي التنمية الزراعية يشيد بقرار الاتحاد الأوروبي بعدم فرض فحوصات إضافية على الجوافة المصرية | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

قومي التنمية الزراعية يشيد بقرار الاتحاد الأوروبي بعدم فرض فحوصات إضافية على الجوافة المصرية

القومي للتنمية الزراعية

القومي للتنمية الزراعية

أشاد المجلس القومي للتنمية الزراعية، وشئون المصدرين، بقرار الإتحاد الأوروبي الموافقة بعدم فرض فحوصات إضافية على صادرات مصر من محصول الجوافة، وذلك بناء على على توصية المفوضية الأوروبية.

 السعيطي: تعاون الحكومة والمصدرين السبب في موافقة الإتحاد الأوروبي عدم فرض فحوصات إضافية على الجوافة

وأكد الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي، رئيس المجلس أن قرار الإتحاد الأوروبي يمثل شهادة ضمان على جودة الصادرات الزراعية المصرية، لافتا إلى الجهد المبذول من قبل الحكومة لضبط عملية الرقابة على الصادرات، ومن جانب المصدرين لتشريف مصر ورفع تصنيف المنتج والحاصلات الزراعية المصرية عالميا.

وأضاف السعيطي أن الحاصلات الزراعية المصرية تملك سمعة جيدة في الخارج ولكن الفترة الأخيرة حدثت بعض الأزمات والشحنات التي تسبب بمشكلات في بعض دول الخليج، مشيرا اللقاءت التي جمعت بين الجانبين المصري والأوروبي لعرض الإجراءات الجديدة المطبقة على الصادرات الزراعية المصرية من الجوافة وتأكد الجانب الأوروبي من جودتها.

وكانت دول الاتحاد الأوروبى قد وافقت على عدم فرض أية فحوصات إضافية على صادرات مصر من محصول الجوافة، وذلك وفقاً لخطاب رسمى لمكتب التمثيل التجارى المصرى ببروكسيل.

تأتي الموافقة فى ضوء الإجراءات الجديدة التى تطبقها مصر على الصادرات الزراعية المصرية، لضمان جودة الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة، حفاظاً على سمعة المنتج المصرى، وتعزيز انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية وإزالة أية معوقات قد تواجهها.


اضف تعليقك

لأعلى