قومي التنمية الزراعية يشيد بقرار الاتحاد الأوروبي بعدم فرض فحوصات إضافية على الجوافة المصرية | الصباح

قومي التنمية الزراعية يشيد بقرار الاتحاد الأوروبي بعدم فرض فحوصات إضافية على الجوافة المصرية

القومي للتنمية الزراعية

القومي للتنمية الزراعية

أشاد المجلس القومي للتنمية الزراعية، وشئون المصدرين، بقرار الإتحاد الأوروبي الموافقة بعدم فرض فحوصات إضافية على صادرات مصر من محصول الجوافة، وذلك بناء على على توصية المفوضية الأوروبية.

 السعيطي: تعاون الحكومة والمصدرين السبب في موافقة الإتحاد الأوروبي عدم فرض فحوصات إضافية على الجوافة

وأكد الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي، رئيس المجلس أن قرار الإتحاد الأوروبي يمثل شهادة ضمان على جودة الصادرات الزراعية المصرية، لافتا إلى الجهد المبذول من قبل الحكومة لضبط عملية الرقابة على الصادرات، ومن جانب المصدرين لتشريف مصر ورفع تصنيف المنتج والحاصلات الزراعية المصرية عالميا.

وأضاف السعيطي أن الحاصلات الزراعية المصرية تملك سمعة جيدة في الخارج ولكن الفترة الأخيرة حدثت بعض الأزمات والشحنات التي تسبب بمشكلات في بعض دول الخليج، مشيرا اللقاءت التي جمعت بين الجانبين المصري والأوروبي لعرض الإجراءات الجديدة المطبقة على الصادرات الزراعية المصرية من الجوافة وتأكد الجانب الأوروبي من جودتها.

وكانت دول الاتحاد الأوروبى قد وافقت على عدم فرض أية فحوصات إضافية على صادرات مصر من محصول الجوافة، وذلك وفقاً لخطاب رسمى لمكتب التمثيل التجارى المصرى ببروكسيل.

تأتي الموافقة فى ضوء الإجراءات الجديدة التى تطبقها مصر على الصادرات الزراعية المصرية، لضمان جودة الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة، حفاظاً على سمعة المنتج المصرى، وتعزيز انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية وإزالة أية معوقات قد تواجهها.


اضف تعليقك

لأعلى