قيادي في ""حماس"": مشعل يصر على ترك رئاسة الحركة | الصباح
البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7     رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7    

قيادي في ""حماس"": مشعل يصر على ترك رئاسة الحركة

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
قيادي في ""حماس"": مشعل يصر على ترك رئاسة الحركة

قيادي في ""حماس"": مشعل يصر على ترك رئاسة الحركة

أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عزت الرشق، مساء أمس الاثنين، أن قيادات الحركة ورموزها في الداخل والخارج طلبوا من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي الاستمرار في قيادة الحركة، إلا أنه بقي على موقفه بعدم الترشح لرئاسة المكتب

أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عزت الرشق، مساء أمس الاثنين، أن قيادات الحركة ورموزها في الداخل والخارج طلبوا من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي الاستمرار في قيادة الحركة، إلا أنه بقي على موقفه بعدم الترشح لرئاسة المكتب في دورته الجديدة.

وقال الرشق، في تصريح صحفي، إن مشعل أكد عدم ترشحه لرئاسة المكتب السياسي لحماس خلال لقاء المكتب الأخير للحركة والذي حضرته قيادات الحركة من الداخل والخارج، بمناسبة اقتراب الاستحقاق الانتخابي لقيادة الحركة.

ونقل الرشق عن مشعل الذي يرأس حماس منذ عام 1996 قوله إنه "حريص على إفساح المجال لتجديد الدماء في قيادة الحركة والانسجام مع روح الربيع العربي"، كما أكد مشعل أنه باق في موقعه حتى نهاية الدورة التنظيمية الحالية ثم يغادر الموقع لكن لن يغادر دوره.

وحسب النظام الداخلي في "حماس" فإن أعضاء المكتب السياسي لا يترشحون للانتخابات وإنما يختارهم قادة الحركة إلى مجلس الشورى الذي يختار أعضاء المكتب السياسي.


اضف تعليقك

لأعلى