قيادي في ""حماس"": مشعل يصر على ترك رئاسة الحركة | الصباح

قيادي في ""حماس"": مشعل يصر على ترك رئاسة الحركة

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
قيادي في ""حماس"": مشعل يصر على ترك رئاسة الحركة

قيادي في ""حماس"": مشعل يصر على ترك رئاسة الحركة

أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عزت الرشق، مساء أمس الاثنين، أن قيادات الحركة ورموزها في الداخل والخارج طلبوا من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي الاستمرار في قيادة الحركة، إلا أنه بقي على موقفه بعدم الترشح لرئاسة المكتب

أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عزت الرشق، مساء أمس الاثنين، أن قيادات الحركة ورموزها في الداخل والخارج طلبوا من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي الاستمرار في قيادة الحركة، إلا أنه بقي على موقفه بعدم الترشح لرئاسة المكتب في دورته الجديدة.

وقال الرشق، في تصريح صحفي، إن مشعل أكد عدم ترشحه لرئاسة المكتب السياسي لحماس خلال لقاء المكتب الأخير للحركة والذي حضرته قيادات الحركة من الداخل والخارج، بمناسبة اقتراب الاستحقاق الانتخابي لقيادة الحركة.

ونقل الرشق عن مشعل الذي يرأس حماس منذ عام 1996 قوله إنه "حريص على إفساح المجال لتجديد الدماء في قيادة الحركة والانسجام مع روح الربيع العربي"، كما أكد مشعل أنه باق في موقعه حتى نهاية الدورة التنظيمية الحالية ثم يغادر الموقع لكن لن يغادر دوره.

وحسب النظام الداخلي في "حماس" فإن أعضاء المكتب السياسي لا يترشحون للانتخابات وإنما يختارهم قادة الحركة إلى مجلس الشورى الذي يختار أعضاء المكتب السياسي.


اضف تعليقك

لأعلى