خبير: التحول الرقمي يخدم المواطن في المقام الأول ويقضي على الفساد | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

خبير: التحول الرقمي يخدم المواطن في المقام الأول ويقضي على الفساد

محمد سالم

محمد سالم

اشاد المستشار محمد سالم، الخبير القانوني، بخطة الدولة في التنمية المستدامة والتحول الرقمي في الوزرات والهيئات الحكومية، مشيرا إلي ان التحول الرقمي هو عملية انتقال القطاعات الحكومية أو الشركات إلى نموذج عمل يعتمد على التقنيات الرقمية في ابتكار المنتجات والخدمات، وتوفير قنوات جديدة من العائدات التي تزيد من قيمة منتجاتها.

وأضاف سالم، أن الدولة وضعت خطة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي ورقمنة البيانات بما يحقق التقدم اللازم في كافة أبعاد التنمية وبما يخدم أهداف رؤية مصر 2030, مؤكدا أن عملية التحول الرقمي تخدم المواطن في المقام الأول من حيث السرعة في تقديم البيانات والحصول علي الخدمات بسهولة، فضلًا عن تحقيق مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد.

 

وتابع: "لابد من عقد عدد من ورش العمل التدريبية والتثقيفية لتأهيل العاملين إلي التعامل مع الطفرة الحديثة والمتمثلة في عملية التحول الرقمي".

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تناول متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما فيها استراتيجية الذكاء الاصطناعي، وذلك في سياق خطط الوزارة للمشاركة في جهود الدولة لبناء الإنسان المصري، والمساهمة في خطة الحكومة للتحول الرقمي، فضلا عن تعظيم قدرات الدولة ومساندة جهود دفع التنمية في مصر.


اضف تعليقك

لأعلى