هذه هي الفاكهة التي استهلكها المصريون القدماء لمقاومة الحر الشديد! | الصباح
بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7    

هذه هي الفاكهة التي استهلكها المصريون القدماء لمقاومة الحر الشديد!

منى عيسوي / 2019-05-23 15:13:33 / منوعات
الفراعنه

الفراعنه

اكتشف علماء أن المصريين القدماء اتبعوا نظاما غذائيا يحتوي على فاكهة أساسية في الصيف، وهي البطيخ لدرء الحر الشديد.

 

وأوضحت أدلة جديدة أن مجتمع شمال إفريقيا تغذى على الفاكهة الملونة، حيث ارتفعت درجات الحرارة منذ زهاء 3500 عام.

 

وتوصل الخبراء إلى هذا الاكتشاف بعد استخراج الحمض النووي من أوراق الثمرة، عند اكتشافها بالقرب من قبر قديم في عام 1876.

وقال معدو الدراسة في الورقة البحثية: "إن النبات المدروس يحتوي على ثمار حمراء ولذيذة، والمصريون الجدد كانوا يزرعون البطيخ المعدّل".

 

ووجد عالم النبات الشهير، جوزيف هوكر، أوراق البطيخ القديم في القرن التاسع عشر. وفي وقت سابق من هذا العام، قدّم مكتبه الواقع في حدائق "كيو" بالعاصمة البريطانية، لندن، عينة صغيرة منها إلى سوزان رينر، عالمة النبات من جامعة ميونخ.

 

ووجد زميلها السابق، غولوم تشوميكي، من جامعة أكسفورد، تسلسلا جزئيا للجينوم أظهر أن البطيخ كان مماثلا للنوع الذي نشتريه عادة.

 

ولسوء الحظ، لا تخبرنا البيانات بحجم البطيخ وشكله، ولكن إحدى الصور المصرية القديمة تشير إلى أنه متطابق تقريبا للأنواع المستهلكة في يومنا هذا.


اضف تعليقك

لأعلى