"تحرش وإيحاءات جنسية ومخدرات"..تفاصيل تقرير القومي للمرأة حول مسلسلات رمضان | الصباح

"تحرش وإيحاءات جنسية ومخدرات"..تفاصيل تقرير القومي للمرأة حول مسلسلات رمضان

الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة

الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة

أصدر المجلس القومي للمرأة ، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الاربعاء، تقريراً رسمياً، حول مسلسلات رمضان والتى تُعرض على الفضائيات.

 

وكشف التقرير عن وجود مشاهد تحرش وعنف وألفاظ خادشة وملابس غير لائقة في مسلسلات رمضان هذا العام، ورصدت لجنة الإعلام بالمجلس، برئاسة الدكتورة سوزان القليني، مؤشرات حول صورة المرأة في الإنتاج الإعلامي لرمضان 2019، حيث قامت اللجنة بحصر شامل للمسلسلات المقدمة في القنوات الفضائية المصرية والتي تم عرضها مع بداية شهر رمضان، ويبلغ عددها 25 مسلسلاً.

وأظهر التقرير أن بعض المسلسلات تضمنت عدداً من مشاهد العنف ضد المرأة وبعض الألفاظ البذيئة والملابس غير اللائقة، وكثرة تعاطي المخدرات، لكنها شهدت تراجعاً في نسب التجاوزات، والتزاماً بالكود الأخلاقي لمعالجة قضايا المرأة في الدراما الذي وضعته لجنة الإعلام بالمجلس.

ونبه التقرير إلى استخدام الإيحاءات الجنسية بشكل كبير في أحد المسلسلات وظهور قضية تعدد الزوجات في أكثر من عمل درامي مقارنة بالعام الماضي، وظهور المخدرات والتدخين والإدمان بين النساء، كما ظهرت قضية التحرش في أكثر من مسلسل سواء اللفظي أو المادي.

وأشار التقرير إلى تصدر قضية العنف الأسري في العديد من المسلسلات، مثل الطريقة الوحشية التي استخدمها الأب ضد ابنته في أحد المسلسلات وكانت عبارة عن عملية صفع على الوجه تكرر لعدد 3 مرات، مؤكدا أنه عنف غير مقبول، ودعوة صريحة لاستخدام الأسر تلك الطريقة في تربية أبنائها.


اضف تعليقك

لأعلى