صاحبة مقولة " مدوباهم اتنين".. تعرف أبرز محطات " الحماة القرشانة" بالسينما (فيديو) | الصباح
تركي آل الشيخ يعلق بشكل ضاحك على استغلال شعبيته في جذب عشاق الشاورما     elsaba7     العاصي: المستشار تركي آل الشيخ يكرر نجاحات بيراميدز بعد كسر الملل في ألميريا     elsaba7     أستاذ اقتصاد يشرح أهمية تخفيض سعر الفائدة البنكية في مصر (فيديو)     elsaba7     الصحة: مصر الدولة الوحيدة التي قدمت علاجا مجانيا لمرضى فيروس سي (فيديو)     elsaba7     جدل على الهواء بسبب «فندق كلاب» في الغردقة.. والطب البيطري: «لازم تصاريح» (فيديو)     elsaba7     الشباب يستعدون لخوض المعركة وحشد الأسر الطلابية.. استعدادات مبكرة لانتخابات اتحاد الطلاب     elsaba7     اشتعال بورصة الموسم..ارتفاع أسعار الشنط والأدوات المدرسية والملابس     elsaba7     استعدادًا للمقاصة.. طارق حامد ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم     elsaba7     إسماعيل حماد: صوت مصر أصبح مؤثرا على الساحة الدولية (فيديو)     elsaba7     أحمد فرج يكتب: الحلم الفضائى الإفريقى(3)     elsaba7     مصر للطيران للصيانة توقع عقد إنشاء محطة دبى بالشراكة مع SKAN Aviation     elsaba7     مدحت بشاي يكتب: الصحافة الدينية.. «العناية » مثالآ     elsaba7    

صاحبة مقولة " مدوباهم اتنين".. تعرف أبرز محطات " الحماة القرشانة" بالسينما (فيديو)

محرر الصباح / 2019-05-22 17:49:09 / فن
ماري منيب

ماري منيب

" مدوباهم اتنين"، بهذه الجملة اشتهرت الفنانة ماري منيب أشهر حماة في السينما المصرية، والتي كانت تتميز بخفة الظل والفكاهة، جاء ذلك بحسب تقرير اذاعه برنامج " المصوراتي" المذاع على قناة الغد.

كيف كانت تقضى ماري منيب شهر رمضان بصحبة "الكتاكيت"

" مدوباهم اتنين"، بهذه الجملة اشتهرت الفنانة ماري منيب أشهر حماة في السينما المصرية، والتي كانت تتميز بخفة الظل والفكاهة، جاء ذلك بحسب تقرير اذاعه برنامج " المصوراتي" المذاع على قناة الغد.

حيث كانت ماري سليم حبيب نصر الله، مواليد عام 1905، والتي لعبت أدوار هامة في السينما المصرية وجسدت شخصيات متعددة لاقت قبول الجماهير المصرية والعربية إلى وقتنا هذا، حيث كانت تعشق تربية الكتاكيت إلى أن تصبح دجاج ومن ثم تذبحه وتقدمه على موائد " عزومات" الفنانين بشهر رمضان الكريم.

وأفاد التقرير بأنها كانت واحدة من أمهر الطاهيات في عصرها، كما شاركت بعروض أزياء ونافست الفنانة رجاء الجداوي.

وفي زيارة لها لحديقة الحيوان مع الفنان الكوميدي الراحل عبد الفتاح القصري داعبت كلب البحر وتصورت مع الحيوانات.

 


اضف تعليقك

لأعلى