"سحبوا نحو 30 عينة من الجثمان"..تطورات جديدة فى قضية القتيل الفلسطيني في تركيا | الصباح
"حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7     أفتتاح مشروع الصرف الصحي لقرى كفر حسين والسحيمية بتكلفة ٣٠ مليون جنيه بالغربية     elsaba7     الجمعه.. "لؤلؤة الشرق" فى ذكرى ميلاد شادية ب نادى سينما اوبرا الإسكندرية     elsaba7     محافظ الغربية يفتتح مدرسة عبد الغفار جاد الله الإبتدائية بقرية مركز زفتي     elsaba7    

"سحبوا نحو 30 عينة من الجثمان"..تطورات جديدة فى قضية القتيل الفلسطيني في تركيا

شقيق القتيل الفلسطينى

شقيق القتيل الفلسطينى

انتهى خبراء الطب الشرعي في مصر، من فحص وتشريح جثمان، زكي مبارك، القتيل الفلسطيني في تركيا، تمهيداً لإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، وتحديد حجم وآثار التعذيب والإصابات التي لحقت به على يد المسؤولين الأتراك.

ووفقاً لـ"العربية"فقال شريف غنيم محامي العائلة، إن الأطباء الشرعيين فحصوا الجثمان وسحبوا عينات منه، ومن بعض الأنسجة الداخلية أو من الأعضاء التي ما زالت متواجدة، ولم يتم نزعها من جانب الأتراك، تمهيداً لتحليلها، وبيان سبب الوفاة، ودحض رواية السلطات التركية بانتحاره شنقاً.

وكشف أن الأطباء الشرعيين سحبوا نحو 30 عينة من الجثمان لتحليلها، منها عينة من الجلد وما تحت الأظافر، والشعر، وبعض الأنسجة الداخلية، وعينات أخرى من المناطق التي بها كدمات وكسور لتحديد سببها، ليبدأو في تحليل العينات بواسطة أجهزة حديثة تكشف بدقة كل ما جرى للقتيل قبل وفاته، مؤكداً أنه عقب انتهاء التشريح ستصدر مصلحة الطب الشرعي تقريرها النهائي، وتسلم نسختين منه، واحدة إلى السفارة الفلسطينية لتقديمها للسلطة الفلسطينية، والآخرى للأسرة.

وأضاف أن الأسرة سترفق التقرير فور صدوره بالدعوى القضائية التي تعتزم رفعها في فرنسا، وستطالب فيها بتقديم وتسليم المسؤولين الأتراك المتورطين في تعذيب وقتل زكي مبارك إلى العدالة، مؤكداً أنه سيتم الجثمان إلى غزة اليوم، حيث تجري حالياً عملية إنهاء إجراءات التنسيق له للمرور عبر معبر رفح، مضيفا أنه سيرافق الجثمان إلى غزة، مندوب من السفارة الفلسطينية، تمهيدا لدفنه في مقابر العائلة بدير البلح.

وكانت الأسرة قد تقدمت بطلب رسمي للنائب العام المصري، نبيل صادق، لإعادة تشريح الجثمان، وبيان حجم الإصابات فيه، وآثار التعذيب، وتحديد سبب الوفاة الفعلي، خاصة أن تقرير الطب الشرعي التركي نسف وكذب الرواية التركية، وأكد أن سبب الوفاة جروح وإصابات بالجسد وليس بسبب الشنق أو الانتحار.


اضف تعليقك

لأعلى