قبل مواجهة الليلة.. الأهلي يتفوق على الإسماعيلي 59-22 على مر التاريخ | الصباح
ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7     محافظة الفيوم: تحرير 14 ألف محضر تمويني متنوع خلال حملات 2019     elsaba7       محافظ البنك المركزي ضيف رامي رضوان في "مساء DMC"     elsaba7     وفد دبلوماسي يتابع المنتدى العربي الإفريقي ويشيد بدور الرئيس في دعم الابتكار والتكنولوجيا     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نسبة النجاح بلغت 85.2٪ في نتيجة الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية     elsaba7     وزير التموين: بدء الأوكازيون الشتوي في المتاجر ويستمر على مدار شهر     elsaba7     وزير الأوقاف: الرئيس لن يسمح لأحد أن يمس ثوابت الدين خلال عملية تجديد الخطاب الديني     elsaba7     الخميس المقبل.. عصام خليفة وعمرو سليم فى أمسية شعرية بأوبرا الإسكندريه     elsaba7    

قبل مواجهة الليلة.. الأهلي يتفوق على الإسماعيلي 59-22 على مر التاريخ

محرر الصباح / 2019-05-22 17:37:24 / رياضة
الأهلي والإسماعيلي (لحظة بلحظة).. بعد قليل

الأهلي والإسماعيلي (لحظة بلحظة).. بعد قليل

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في رحلة الدفاع عن لقبه المفضل ببطولة الدوري الممتاز، في نسختها الـ60 بمواجهة الإسماعيلي مساء اليوم ،الاربعاء، في قمة الكرة المصرية بين حامل لقب الدوري، ووصيفه في النسخة الأخيرة من البطولة.

 

 

 

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ لقاءات الفريقين:

 

– التقى الفريقان في بطولة الدوري الممتاز في 114 مباراة. الكلمة العليا في تاريخ لقاءات الفريقين كانت للنادي الأهلي البطل التاريخي للكرة المصرية بشكل عام، وبطولة الدوري الممتاز بشكل خاص، حيث فاز الأهلي على الإسماعيلي في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 33 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة.

 

 

 

– نجح نجوم الأهلي في تسجيل 167 هدفًا في شباك الإسماعيلي ويُعد أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الدراويش بينما كان محمد شريف، لاعب الفريق الأول بالأهلي، آخر من سجل في شباك الدراويش في لقاء الفريقين الدور الأول هذا الموسم.

 

 

 

– استقبلت شباك الأهلي 93 هدفًا على مدار تاريخ لقاءات الفريقين، وكان لسعد الجزيري، لاعب الإسماعيلي، آخر لاعب نجح في هز شباك الأهلي.

 

 

 

– الأهلي نجح في الخروج بشباكه نظيفة أمام الإسماعيلي في 55 مباراة، بينما لم ينجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك الإسماعيلي في 24 مباراة.

 

 

 

– أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 8-صفر، في 1957-1958، وهي المباراة التي شهدت تسجيل الكابتن صالح سليم 7 أهداف في تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري على مدار أكثر من 60 عامًا، وعاد الأهلي محققًا الفوز بنتيجة 6-صفر في مناسبتين، الأولى في موسم 1996-1997، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.

 

 

 

– التعادل الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة 4-4 في موسم 2001-2002، في مباراة وُصِفت بالأقوى في تاريخ الدوري المصري الممتاز.

 

 

 

– الهداف التاريخي للقاءات الفريقين هو أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي السابق، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الإسماعيلي.

 


اضف تعليقك

لأعلى