قبل مواجهة الليلة.. الأهلي يتفوق على الإسماعيلي 59-22 على مر التاريخ | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

قبل مواجهة الليلة.. الأهلي يتفوق على الإسماعيلي 59-22 على مر التاريخ

محرر الصباح / 2019-05-22 17:37:24 / رياضة
الأهلي والإسماعيلي (لحظة بلحظة).. بعد قليل

الأهلي والإسماعيلي (لحظة بلحظة).. بعد قليل

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في رحلة الدفاع عن لقبه المفضل ببطولة الدوري الممتاز، في نسختها الـ60 بمواجهة الإسماعيلي مساء اليوم ،الاربعاء، في قمة الكرة المصرية بين حامل لقب الدوري، ووصيفه في النسخة الأخيرة من البطولة.

 

 

 

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ لقاءات الفريقين:

 

– التقى الفريقان في بطولة الدوري الممتاز في 114 مباراة. الكلمة العليا في تاريخ لقاءات الفريقين كانت للنادي الأهلي البطل التاريخي للكرة المصرية بشكل عام، وبطولة الدوري الممتاز بشكل خاص، حيث فاز الأهلي على الإسماعيلي في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 33 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة.

 

 

 

– نجح نجوم الأهلي في تسجيل 167 هدفًا في شباك الإسماعيلي ويُعد أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الدراويش بينما كان محمد شريف، لاعب الفريق الأول بالأهلي، آخر من سجل في شباك الدراويش في لقاء الفريقين الدور الأول هذا الموسم.

 

 

 

– استقبلت شباك الأهلي 93 هدفًا على مدار تاريخ لقاءات الفريقين، وكان لسعد الجزيري، لاعب الإسماعيلي، آخر لاعب نجح في هز شباك الأهلي.

 

 

 

– الأهلي نجح في الخروج بشباكه نظيفة أمام الإسماعيلي في 55 مباراة، بينما لم ينجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك الإسماعيلي في 24 مباراة.

 

 

 

– أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 8-صفر، في 1957-1958، وهي المباراة التي شهدت تسجيل الكابتن صالح سليم 7 أهداف في تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري على مدار أكثر من 60 عامًا، وعاد الأهلي محققًا الفوز بنتيجة 6-صفر في مناسبتين، الأولى في موسم 1996-1997، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.

 

 

 

– التعادل الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة 4-4 في موسم 2001-2002، في مباراة وُصِفت بالأقوى في تاريخ الدوري المصري الممتاز.

 

 

 

– الهداف التاريخي للقاءات الفريقين هو أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي السابق، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الإسماعيلي.

 


اضف تعليقك

لأعلى