قبل مواجهة الليلة.. الأهلي يتفوق على الإسماعيلي 59-22 على مر التاريخ | الصباح
روتارى"إسكندرية صن رايز" يقيم ندوة تحت عنوان الصناعة والتجارة والإستثمار فى مصر     elsaba7     مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج يدشن مبادرة "مستقبلك حرفتك"     elsaba7     عبد العال يقر أحقية نواب البرلمان من رجال الشرطة فى المعاشات الجديدة     elsaba7     تقرير يكشف معلومات جديدة حول تآمر قطر ضد الدول العربية واحتضان الإرهابيين (فيديو)     elsaba7     رئيس اتحاد رفع الأثقال للمكفوفين يكشف تفاصيل حفل إفتتاح بطولة العالم     elsaba7     ليفربول يبحث عن بديل لمحمد صلاح.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. شوقي غريب يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبل مواجهة جنوب إفريقيا     elsaba7     أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يرحب بالمشاركين في مؤتمر الإبداع الرياضي     elsaba7     استشاري صحة نفسية يوجه رسالة لرامي جمال بعد إصابته بمرض البهاق     elsaba7     حملة لأزالة تعديات برج مخالف على الطريق العام بالمحلة     elsaba7     رئيس البوندستاج ونظيره الألماني.. تفاصيل لقاءات الرئيس السيسي غدا في برلين     elsaba7     بالصور: مجلس أمناء القاهرة الجديدة ينفذ خطته الأمنية بحضور عدد من القيادات     elsaba7    

قبل مواجهة الليلة.. الأهلي يتفوق على الإسماعيلي 59-22 على مر التاريخ

محرر الصباح / 2019-05-22 17:37:24 / رياضة
الأهلي والإسماعيلي (لحظة بلحظة).. بعد قليل

الأهلي والإسماعيلي (لحظة بلحظة).. بعد قليل

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في رحلة الدفاع عن لقبه المفضل ببطولة الدوري الممتاز، في نسختها الـ60 بمواجهة الإسماعيلي مساء اليوم ،الاربعاء، في قمة الكرة المصرية بين حامل لقب الدوري، ووصيفه في النسخة الأخيرة من البطولة.

 

 

 

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ لقاءات الفريقين:

 

– التقى الفريقان في بطولة الدوري الممتاز في 114 مباراة. الكلمة العليا في تاريخ لقاءات الفريقين كانت للنادي الأهلي البطل التاريخي للكرة المصرية بشكل عام، وبطولة الدوري الممتاز بشكل خاص، حيث فاز الأهلي على الإسماعيلي في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 33 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة.

 

 

 

– نجح نجوم الأهلي في تسجيل 167 هدفًا في شباك الإسماعيلي ويُعد أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الدراويش بينما كان محمد شريف، لاعب الفريق الأول بالأهلي، آخر من سجل في شباك الدراويش في لقاء الفريقين الدور الأول هذا الموسم.

 

 

 

– استقبلت شباك الأهلي 93 هدفًا على مدار تاريخ لقاءات الفريقين، وكان لسعد الجزيري، لاعب الإسماعيلي، آخر لاعب نجح في هز شباك الأهلي.

 

 

 

– الأهلي نجح في الخروج بشباكه نظيفة أمام الإسماعيلي في 55 مباراة، بينما لم ينجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك الإسماعيلي في 24 مباراة.

 

 

 

– أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 8-صفر، في 1957-1958، وهي المباراة التي شهدت تسجيل الكابتن صالح سليم 7 أهداف في تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري على مدار أكثر من 60 عامًا، وعاد الأهلي محققًا الفوز بنتيجة 6-صفر في مناسبتين، الأولى في موسم 1996-1997، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.

 

 

 

– التعادل الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة 4-4 في موسم 2001-2002، في مباراة وُصِفت بالأقوى في تاريخ الدوري المصري الممتاز.

 

 

 

– الهداف التاريخي للقاءات الفريقين هو أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي السابق، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الإسماعيلي.

 


اضف تعليقك

لأعلى