دراسة تؤكد وجود هرمونات للذكورة لدى الرياضيات | الصباح
اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7     ترامب يشكر اردوغان ويعلن عن أخبار عظيمة من تركيا     elsaba7     أصابة ٦ أشخاص فى مشاجرة بمولد السيد البدوى بطنطا     elsaba7    

دراسة تؤكد وجود هرمونات للذكورة لدى الرياضيات

دعاء سعيد / 2019-05-22 13:15:59 / منوعات
صورة

صورة

أثبتت دراسة طبية أنه من المرجح حمل الرياضيات لمستويات أعلى من هرمون "التستوستيرون" (هرمون الذكورة)، ويجب أخذها فى الاعتبار من خلال اللوائح الرياضية.

 

ووفقا لنتائج الدراسة، التى تمت مناقشتها فى الاجتماع السنوى للجمعية الأوروبية لأمراض الغدد الصماء 2019، الذى عقد مؤخرا فى واشنطن، أظهر الباحثون أنه من المحتمل أن تتمتع أعلى الرياضيات من الإناث بمستويات أعلى من هرمون"التستوستيرون"، واضطرابات خفيفة، بالإضافة إلى حالات أكثر حدة وندرة تزيد من مستويات هرمون "التستوستيرون".

 

ووجد الباحثون أن الرياضيين الكبار كانوا أكثر عرضة لارتفاع مستويات"التستوستيرون" الذى يحدث بشكل طبيعى، ولجأ الباحثون، فى أبحاثهم، إلى استخدام بيانات عدد من الرياضيين لوضع توصيات بشأن نطاق مقبول من هرمون"التستوستيرون"، للرياضيات من النخبة، فى حال كانت المستويات مرتفعة بما يكفى لدفع فسيولوجيا النساء لتكون أكثر تشابها مع الرجال.


اضف تعليقك

لأعلى