لليوم العاشر.. السويس تبحث عن المياه..وبرلمانى: منسوب المياه أقل من الطبيعى | الصباح

لليوم العاشر.. السويس تبحث عن المياه..وبرلمانى: منسوب المياه أقل من الطبيعى

احمد حسن / 2019-05-22 12:46:58 / الصباح Extra
ضعف المياة بطنطا

ضعف المياة بطنطا

سادت حالة من الاستياء بين أهالى السويس لتواصل انقطاع المياه الذى دخل يومة العاشر على التوالى عن عدة مناطق منها قرية الرائد والالبان الجديدة ومدينة السلام اضافه الى قرية جنيفة وكبريت والخواطرة ،وهو ماتسبب فى اطرابات فى المنازل لعدم وجود مياه،فضلا تعرض الثروة الحيوانية من المواشي بالمزارع والحظائر في القري إلى النفوق.

وتعاني الأسر من الاستغلال، حيث يقوم أشخاص بالمتاجرة بالمياه وابتزاز المزارعين بنقل المياه عن طريق السيارات مقابل المال.

الأزمة التي تعرضت لها قرية الألبان الجديدة التي تقع بالقرب من طريق "السويس- الإسماعلية" ونفق الشهيد أحمد حمدي، تتعرض لها أيضا مدن السلام حيث انقطعت عنها المياه منذ خمسة أيام، بسبب الانخفاض في مياه الشرب داخل ترعة مياه الشرب بالمحافظة، والتي تسبب أيضا تراكم المخلفات بها إلى منع ضخ المياه لمحطات مياه الشرب.

وقال أحد المزارعين، لليوم العاشر لا توجد مياه نشرب منها أو نسقي الماشية التي بدأت عليها ملامح النفوق، وللأسف التعامل معنا من جانب مسؤولي المياه بالمحافظة غريب، خاصة أنهم يصفون الأزمة بالتصريحات وأنه لا توجد شكاوى".

 وأكد أخر بعدم وجود مسؤولين يسمعهم، لليوم الرابع لحرمانهم من المياه، مشيرا لوجود معدومي ضمير يستغلون الأزمة ويعرضون نقل المياه بالمال".

 وفي سياق متصل، واصلت أزمة انقطاع المياه المستمر بمدن السلام 1 و2  بالسويس منذ خمس أيام استمرارها وتقدم السكان ببلاغات إلى رئاسة مجلس الوزراء.

واتهم السكان، المسؤولين بمحافظة السويس باللامبالاة وعدم الاهتمام بشكاوى المواطنين بالمدن الجديدة، بالرغم من تكرار الأزمة، مؤكدين أن الوقفات الاحتجاجية التي اندلعت أمام محطة مياه الشرب جاءت بسبب رفض مسؤولي المحافظة التحرك أو الرد على المواطنين.

وقال أحد سكان مدينة السلام، إن المياه مقطوعة منذ خمسة أيام، وقمنا بالتظاهر أمام محطة المياه بعد رفض مسؤولي المحافظة التحرك، ونحن نعيش في مآساة حقيقية يوميا، وللأسف حي فيصل والمسؤولين بالمحافظة لم يتحركوا ولم نتلقى منهم سوى وعود فقط لا تتحقق، وما زالت المشكلة قائمة ولا حل لها حتى الآن.

 فيما نشر النائب بالبرلمان طلعت خليل على صفحته"قائلا"، إنني انتقلت إلى مأخذ محطة هيئة قناة السويس على ترعة الإسماعيلية وللأسف وجدت منسوب المياه في الترعة 2.8 متر ومن المفترض أن يكون المنسوب على الأقل 3.3 متر حتى تعمل المحطات بكفاءة وأمام هذا الوضع تواصلت مع وكيل وزارة الري بالإسماعيلية لزيادة المنسوب وحصل مشادة معه لزيادة المنسوب.

وأضاف: "أمام هذا الوضع تواصلت مع المهندس أحمد مكي رئيس إدارة الأشغال بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية حيث أرسل 2 حفار لإزالة المخلفات حتى نستطيع الحصول على 15 سم مياه للوصول بالمنسوب إلى 3 أمتار".


اضف تعليقك

لأعلى