ناقد فني: عمرو سعد يجيد الشخصية التي يقدمها.. والكتابة من أهم عوامل نجاح "بركة" | الصباح

ناقد فني: عمرو سعد يجيد الشخصية التي يقدمها.. والكتابة من أهم عوامل نجاح "بركة"

أحمد حسن / 2019-05-22 12:46:20 / فن
مسلسل بركة

مسلسل بركة

طرق أبواب النجومية بموهبته، جعلته يحفر اسمه بحروف من ذهب، يسطع بها وسط كوكبة كبيرة من النجوم، وترسخ أعماله سواء الدرامية أو السينمائية ضمن تاريخ الفن في مصر، لذلك لم يكن من الغريب أن يصبح مسلسله الجديد "بركة" الذي ينافس به في سباق رمضان الحالي مثار إعجاب السوشيال ميديا والصعيد، والذي يظهر فيه بشكل مختلف وجديد عما قدمه سابقا.

واستطاع عمرو سعد، أن يجذب الجمهور كعادته، رغم محاولات البعض إخفاء نجاح العمل علي كافة المستويات، ونال "بركة" حتي الآن اشادة إيجابية من عدد كبير من النقاد بل ومن كبار رجال العلم، مثلما أشاد به الدكتور كمال زاخر.

ويعد عمرو سعد واحدا من القادرين علي تجسيد اي شخصية بموهبته ومزج روحه وخفة دمه عليها، ليؤكد أنه ممثل من طينة الكبار، ولكونه ملكا فيمشي واثقا في خطوته، دون أن ينظر خلفه لمن يرغبون في تحطيمه.

ورغم كل الظروف التي مر بها العمل قبل انطلاق عرضه، إلا ان عمرو سعد وصناع مسلسل "بركة" كانوا قادرين علي عدم اظهار مثل هذه الأمور علي الشاشة، بل أصبحنا أمام عمل مميز يضم كوكبة كبيرة من النجوم، استطاع مؤلف العمل محمد الشواف أن يظهر أدوارهم ويبرزهم في خطوط درامية مميزة، جعلت ردود الأفعال حول العمل، تشيد بمدي الإثارة والتشويق والكوميديا التي تضمنتها حلقات المسلسل.

ورغم تقديم عمرو سعد لشخصية الصعيدي في "يونس ولد فضة" إلا انه مع مؤلف العمل استطاعوا أن يظهروا بشكل مختلف للجمهور كأنك تشاهده للمرة الأولي في دور الشاب الصعيدي دون تكرار أو ملل.

وعن "بركة"، قال الناقد والكاتب الصحفي محمد عدلي، أن عمرو سعد يعد من مدرسة التشخيص والتقمص، ويجيد الشخصية التي يقدمها، لدرجة أنه يشعرك أنك لست أمام عمرو سعد الممثل ولكن أمام شخصية "بركة"، دون أن تشعر بالانفصام الذي ربما يحدث مع كثير من الفنانين، موضحا، أن سعد يتمتع بقدرة هائلة علي تقديم الشخصية الصعيدية والذي اعتبره استثمارا لنجاحها.

وتابع عدلي، أهم ما يميز الأحداث أنها غير متوقعة وتشعر فيها بالاثارة دائما، وهي من الأمور الصعبة في الكتابة، خاصة أننا أصبحنا في زمن معظم الأفكار التي به استهلكت، لذلك الأمر ليس سهلا.

وأوضح أن الكتابة من أهم عوامل المسلسل، التي استطاعت أن تحقق له استقرار فني قبل الإخراج وقبل أى شئ، خاصة أن رسم الشخصيات ومدي تفاصيلها تمت بشكل مييز، ومن ثم الإخراج ورغم أن هناك أكثر من مخرج تولي العمل، إلا أن في النهاية، الصورة العامة جيدة والايقاع جيد، ويعزد ذلك ليضا لوجود مونتير جيد وإنتاج لا يغفل عن العمل.

وأضاف عدلي، في النهاية المنظومة العامة حتي الآن جيدة بشكلا عام، واستطاعت أن تحقق نجاح في رمضان وستحقق أكثر من ذلك في عرض ما بعد رمضان.

"بركة" بطولة عمرو سعد، ويشاركه الفنانة هالة صدقي والفنان محمد لطفي والفنان كمال أبو رية وعدد كبير من النجوم الكبار والشباب، وهو من تأليف الكاتب الصحفي محمد الشواف الذي يخوض أول تجاربه الدرامية.


اضف تعليقك

لأعلى